كأس آسيا| خطأ تمبكتي يكلف السعودية "هدف عماني" في الشوط الأول

تاريخ النشر: 16/01/2024
86
منذ 3 شهور
كأس آسيا| خطأ تمبكتي يكلف السعودية هدف عماني في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة السعودية وعمان، بتقدم المنتخب العماني بنتيجة (1-0)، على ملعب خليفة الدولي بالدوحة، ضمن منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

وتقام مباراة السعودية ضد عمان، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة، من نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا.

وأحرز صلاح اليحيائي، هدف عمان في شباك السعودية، من ركلة جزاء احتسبها الحكم الأسترالي شون إيفانز، بعد خطأ من المدافع حسان تمبكتي، التي تلقى بطاقة صفراء، ليسدد اليحيائي الكرة على يمين الحارس أحمد الكسار.

وشهدت المجموعة السادسة، فوز منتخب تايلاند على نظيره قيرغيزستان بنتيجة (2-0)، في مباراة الجولة الأولى من كأس آسيا.

أبرز فرص مباراة السعودية وعمان

وفي الدقيقة 22، أهدر سالم الدوسري فرصة خطيرة أثناء تواجده داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى، ليسدد كرة تمكن حارس عمان، إبراهيم المخيني، من إبعادها.

وفي الدقيقة 31، تلقى سامي النجعي، تمريرة من سعود عبد الحميد، ليسدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 32، باغت ناصر الدوسري، حارس عمان، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 40، أهدر منتخب السعودية فرصة هدف محقق بتمريرة عرضية مرت أمام المرمى، ليعيدها سالم الدوسري إلى صالح الشهري الذي سددها داخل منطقة الـ6 ياردة، قبل أن يتصدى الحارس للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 45+3، كاد سامي النجعي أن يحرز هدفًا للسعودية، بعد تلقي عرضية من سعود عبد الحميد، ليوجه تسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردة، ليواصل حارس عمان، تألقه في التصدي للكرة.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| تشايديد ينذر السعودية بثنائية تايلاند في قيرغيزستان

بعد غيابه عن كأس آسيا.. العويس يكشف موعد عودته للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن