كيف سرق ميسي جائزة "ذا بيست" من هالاند؟.. "قواعد فيفا تجيب"

تاريخ النشر: 16/01/2024
322
منذ 4 شهور
كيف سرق ميسي جائزة ذا بيست من هالاند؟.. قواعد فيفا تجيب

صعق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العالم، وتوج بجائزة "ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متفوقا على النرويجي إيرلينج هالاند المرشح الأول للفوز بالجائزة قبل بداية الحفل.

وضمت القائمة النهائية لجائزة "ذا بيست" أفضل لاعب في العالم لعام 2023 الثلاثي ليونيل ميسي، إيرلينج هالاند، كيليان مبابي.

وتسبب فوز ميسي بجائزة "ذا بيست" في حالة من الإحراج للمسئولين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة أن النجم الأرجنتيني لم يحضر لاستلام الجائزة.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

واضطر مقدم الحفل النجم الفرنسي السابق تيري هنري في تسلم الجائزة بالنيابة عن ليونيل ميسي، الذي لم يرسل أي مندوب عنه للحضور، لعلمه بشكل مسبق بأن التتويج سيكون من نصيب إيرلينج هالاند.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وكان ليونيل ميسي قد توج في شهر أكتوبر الماضي، بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، وذلك عن تتويجه بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتين في 2022.

لماذا ميسي توج بالجائزة؟: 

التفسير الوحيد والمنطقي لتتويج ميسي، بحسب قواعد الجائزة، بأن ليونيل ميسي تساوى في عدد النقاط مع إيرلينج، والتي حصدها الثنائي من تصويت "قادة المنتخبات، مدربي المنتخبات، صحفيين الفيفا".

وحصد كل من ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند بالتساوي (48) نقطة، بينما نال النجم الفرنسي كيليان مبابي (35) نقطة في الترتيب الثالث.

وحسم تفوق ليونيل ميسي على إيرلينج هالاند، هو حصد النجم الأرجنتيني (613.293) من تصويت الجماهير، بينما حصل الهداف النرويجي على (365.893) صوتا.

ويشير عنصر الحسم الأخر لصالح ميسي على حساب هالاند باختيار في المركز الأول في إجمالي التصويت بـ (107) مرة، وهو ما جعله يتفوق على هداف مانشستر سيتي الذي اكتفى بالتساوي معه في عدد النقاط.

اقرأ أيضا

جوارديولا يفوز بـ ذا بيست أفضل مدرب في العالم لعام 2023

إيدرسون يفوز بـذا بيست أفضل حارس في العالم لعام 2023

حمل تطبيق سعودي الآن