ميسي ينتقم من مبابي في "ذا بيست" وهالاند لم يستغل الموقف

تاريخ النشر: 16/01/2024
85
منذ 3 شهور
ميسي ينتقم من مبابي في ذا بيست وهالاند لم يستغل الموقف

لم يمنح ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، لزميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، صوته الأول في حفل توزيع جوائز ذا بيست لعام 2023، الذي أقيم في لندن اليوم الإثنين.

وصعق ليونيل ميسي العالم، وتوج بجائزة "ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متفوقا على النرويجي إيرلينج هالاند المرشح الأول للفوز بالجائزة قبل بداية الحفل.

وكان ليونيل ميسي قد توج في شهر أكتوبر الماضي، بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2023، وذلك عن تتويجه بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتين في 2022.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتسبب فوز ميسي بجائزة "ذا بيست" في حالة من الإحراج للمسئولين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصة أن النجم الأرجنتيني لم يحضر لاستلام الجائزة.

وحصد كل من ليونيل ميسي وإيرلينج هالاند بالتساوي (48) نقطة، بينما نال النجم الفرنسي كيليان مبابي (35) نقطة في الترتيب الثالث.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

ميسي يفضل هالاند على مبابي

وبحسب ما ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فقد منح ليونيل ميسي بصفته قائد منتخب الأرجنتين، صوته الأول لمهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، إرلينج هالاند.

وأعطى ليونيل ميسي المنتقل حديثًا لنادي إنتر ميامي الأمريكي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، صوته الثاني للنجم الفرنسي كيليان مبابي، والثالث لمواطنه جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي.

التفسير الوحيد والمنطقي لتتويج ميسي، بحسب قواعد الجائزة، بأن ليونيل ميسي تساوى في عدد النقاط مع إيرلينج، والتي حصدها الثنائي من تصويت "قادة المنتخبات، مدربي المنتخبات، صحفيين الفيفا".

وحسم تفوق ليونيل ميسي على إيرلينج هالاند، هو حصد النجم الأرجنتيني (613.293) من تصويت الجماهير، بينما حصل الهداف النرويجي على (365.893) صوتا.

اقرأ أيضا

نتائج مباريات كأس آسيا 4|الفوز من نصيب العراق والأردن

كأس آسيا| الأردن تحذر الجميع برباعية في ماليزيا

حمل تطبيق سعودي الآن