إيقاف 6 أشهر..عقوبات نارية تنتظر المستبعدين من قائمة مانشيني

تاريخ النشر: 15/01/2024
3185
منذ 3 شهور
الجهاز الفني لمنتخب السعودية

كشف الإعلامي الرياضي "أحمد العجلان" عن مفاجأة مدوية، بشأن العقوبات المحتملة بحق اللاعبين المستبعدين من منتخب السعودية، بفرمان من المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني.

وكان روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، قد استبعد الثلاثي أيمن يحيى وعباس الحسن إضافة إلى نواف العقيدي من القائمة النهائية لـ “الأخضر” ببطولة كأس آسيا 2023.

ويبدأ “الأخضر السعودي” مشواره في البطولة المقامة حاليا في قطر، يوم الثلاثاء، بمواجهة منتخب عمان، علما بأنه يتواجد في المجموعة السادسة إلى جانب تايلاند وقيرغيزستان.

عقوبات المستبعدين من السعودية في كأس آسيا 2023

وأوضح العجلان نقلا عن الخبير القانوني "عبدالله الشايع" بأن ⁦عقوبة عدم الالتحاق بالمنتخب الوطني أو الإخلال بواجب المشاركة قد تصل للإيقاف لستة أشهر وغرامة 300 ألف ريال.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

ومن الأمور الملزمة لأي لاعب يتم استدعاءه للمشاركة مع المنتخب الوطني في المباريات والمسابقات الدولية أن يمثل لذلك الاستدعاء باعتباره واجب وطني.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت

وتابع الشايع بأن عدم تنفيذ أي لاعب لذلك أو عدم الاستمرار فيه لأسباب غير مقنعة هو إخلال بهذا الالتزام وتقصير في أداء الواجب.

وأضاف بأن: هنا تختص لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالنظر في ذلك وإيقاع العقوبة المتناسبة مع جسامة المخالفة والتي تكون واحدة أو اكثر مما يلي:

- الإنذار الخطي.

- الغرامة بما لا يزيد عن 300 الف ريال.

- الإيقاف لمدة لا تزيد عن 6 شهور مع صرف نسبة لا تتجاوز نصف أجر اللاعب الشهري والتزامه بأداء التمارين.

اقرأ أيضا

نجم السعودية يفجرها: استبعاد العقيدي من كأس آسيا لن يؤثر علينا

الاتحاد أم الهلال.. نجم يوفنتوس يرد على العروض السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن