كأس آسيا| فلسطين تسجل.. وإيران تفوز برباعية

تاريخ النشر: 14/01/2024
36
منذ 3 شهور
فلسطين وإيران - تامر صيام

تلقى منتخب فلسطين، خسارة أمام إيران بنتيجة (1-4)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات كأس آسيا (قطر 2023).

وأقيمت مباراة إيران وفلسطين، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير المقبل.

وبدأ اللقاء بوقوف لاعبي الفريقين دقيقة صمت، حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، في لقاء شهد حضور أكثر من 27 ألف مشجع للمنتخبين.

وتقدم كريم أنصاري فرد بالهدف الأول لصالح إيران في الدقيقة الثانية، موقعًا على أسرع هدف في البطولة، بعد جملة هجومية انتهت بتمريرة من سامان غدوس، ثم تسديدة في الزاوية اليمنى.

وأضاف شجاع خليل زاده على الهدف الإيراني الثاني في الدقيقة 12، بعد تمريرة عرضية من سامان غدوس، أثناء تنفيذ ركلة حرة، ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى.

وتابع مهدي قائدي بالهدف الثالث لإيران في الدقيقة 38، بعد تلقي تمريرة من جاهانبخش، ليسدد كرة أرضية في الزاوية اليمنى.

ورد تامر صيام بإحراز هدف فلسطين في الدقيقة 45، بكرة رأسية في شباك الحارس علي رضا بيرانفاند، ليوقع صيام على ثاني أهداف (الفدائي) في تاريخه ببطولة كأس آسيا، والأولى منذ نسخة 2015.

وسجل سردار أزمون الهدف الرابع لصالح إيران في الدقيقة 55، بعد محاولة دفاعية لإبعاد كرة عرضية بالرأس، لتصل إلى أزمون الذي سددها في الشباك.

طرد ملغي

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء للاعب منتخب فلسطين، محمد صالح، في الدقيقة 90+1، قبل أن يتراجع عن قرار الطرد، والاكتفاء ببطاقة صفراء، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR.

وحصد منتخب إيران أولى ثلاث نقاط، ليتزعم صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن الإمارات (الوصيف) بفوزه على هونج كونج في مباراة الجولة الأولى، بنتيجة (3-1).

اقرأ أيضا

كأس آسيا| فلسطين تزور الشباك لأول مرة منذ 8 سنوات

نتيجة مباراة إيران ضد فلسطين في كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن