كأس آسيا| الإمارات ترد على "هدف الألفية" بثلاثية في هونج كونج

تاريخ النشر: 14/01/2024
32
منذ 3 شهور
الإمارات - سلطان عادل

حقق منتخب الإمارات فوزًا على نظيره هونج كونج بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023).

وتقدم سلطان عادل بالهدف الأول لصالح الإمارات في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ثم وقع فيليب تشان سيو على هدف التعادل لصالح هونج كونج في الدقيقة 49، بعد تلقي تمريرة عرضية من كارماجو، لينجح في هز شباك الحارس خالد عيسى.

ولم ينتظر المنتخب الإماراتي كثيرًا، ليسجل الهدف الثاني عن طريق زايد سلطان في الدقيقة 53، بعد جملة هجومية انتهت بتصدي الحارس لتسديدة سلطان عادل، لترتد الكرة إلى زايد الذي أودعها في الشباك الخالية.

ووقع يحيى الغساني على الهدف الثالث للإمارات من ركلة جزاء في الدقيقة 90+6، من عمر المباراة.

وكاد المنتخب الإماراتي أن يحرز هدفًا في الدقيقة 39، بتسديدة قوية من فابيو ليما، من خارج منطقة الجزاء، لترتطم الكرة بالعارضة، وتحرم الأبيض من هدف محقق.

ووقع ميشايل أوديبولوزور على هدف تقليص الفارق لصالح هونج كونج في الدقيقة 90+11، بتسديدة على يسار الحارس خالد عيسى، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي خطأ لمسة يد.

في المقابل، استطاع فيليب تشان سيو، نجم هونج كونج، أن يدخل تاريخ كأس آسيا، بعدما سجل الهدف رقم 1000 في تاريخ البطولة الآسيوية.

وحصد منتخب الإمارات، أولى 3 نقاط في نهائيات كأس آسيا، ليتزعم صدارة المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد هونج كونج بلا نقاط، علمًا بأن المجموعة ستشهد مباراة إيران وفلسطين في الجولة الأولى.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. نجم الهلال السابق يتولى تدريب الجزيرة الإماراتي

الاتفاق يعلن تفاصيل معسكره الخارجي بالإمارات.. وديات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن