أزمة جاياردو وبنزيما تزلزل جدران الاتحاد.. هل يتكرر مسلسل سانتو؟

تاريخ النشر: 15/01/2024
84
منذ 4 شهور

يبدو أن نادي الاتحاد السعودي مقبل على أزمة جديدة، بسبب تغيب الفرنسي كريم بنزيما، عن مران العميد منذ أول أمس الجمعة، رغم انتهاء فترة الراحة التي منحها المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو للاعبين.

وانتهت الإجازة التي منحها مارسيلو جاياردو للاعبي العميد، استغلالًا لفترة توقف الدوري السعودي للمحترفين الحالية، نظرًا لمشاركة الصقور الخضر في كأس آسيا قطر 2023.

ويسافر اتحاد جدة إلى مدينة دبي اليوم، وسيستمر المعسكر حتى يوم 30 يناير الجاري، وسيتخلله إقامة وديتين أمام فريق البطائح يوم 24 لذات الشهر، وشباب الأهلي يوم 28.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن بنزيما قد حصل على إذن من إدارة الاتحاد، للتغيب عن فترة عودة المران في جدة، على أن يلتحق مباشرةً بمعسكر الفريق في دبي الإماراتية.

لكن فإن جاياردو خالف إدارة أنمار الحائلي في الرأي، رافضًا التمييز بين اللاعبين، خاصة أنه غاضب من السماح للاعب بالتغيب خلال اليومين الماضيين عن التدريبات، مع عدم تقديم اعتذار للتأخر.

وبالنظر إلى الأزمة بشكل أعمق، نجد أن خلاف بنزيما وجاياردو، سبق وأن حدث مع المدرب السابق، البرتغالي نونو سانتو، الذي رحل بعد تراجع مستويات الفريق لجانب دخوله في أزمات شخصية مع عدة لاعبين أبرزهم بنزيما.

وكان سانتو قد وجه نقدا لاذعا للنجم الفرنسي، إذ قال له: "أنت لاعب كبير لكن يبدو أنك تتكاسل في الضغط على الخصم"، ليرد بنزيما: "لا توجه الكلام لي فقط، تحدث مع المجموعة كاملة".

وأثار تصرف بنزيما غضب سانتو الذي رد: "أنت قائد الفريق وقدوة اللاعبين وأهم لاعب فيه، يجب أن تبادر وتكون مثالًا لكل اللاعبين"، واستمر المدرب في توجيه كلمات لاذعة للاعب، رافضًا تبريراته.

وأسر بنزيما لمسؤولين رسميين في النادي الغربي قبل أسبوعين من الحادثة، بأن استمرار نونو سانتو لا يلبي تطلعات النادي الأصفر ووجوده يعيق تقدم الفريق.

ومما قد يعقد الأمور أن هناك عدة تقارير تؤكد عن رغبة كريم بنزيما؛ فى الرحيل عن الاتحاد بعد أزمته مع مدرب الفريق، جاياردو، تزامنا مع اهتمام مانشستر يونايتد بضمه على سبيل الإعارة.

ومن هنا يتبادر إلى الأذهان سؤالاً محوريًا.. هل سيتكرر سيناريو سانتو من جديد ويتم الإطاحة بـ جاياردو من منصبه، أم سيرحل نجم ريال مدريد السابق عن صفوف العميد؟

حمل تطبيق سعودي الآن