عقوبة نارية تنتظر بنزيما بعد تمرده على الاتحاد

تاريخ النشر: 14/01/2024
1234
منذ 3 شهور
رد عاجل من جاياردو على أزمة

شهدت الساعات الماضية تفجر أزمة مدوية داخل نادي الاتحاد السعودي، بسبب تغيب الفرنسي كريم بنزيما، عن مران العميد منذ أول أمس الجمعة، رغم انتهاء فترة الراحة التي منحها المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو للاعبين.

جاءت تلك الإجازة السلبية، استغلالًا لفترة توقف منافسات دوري روشن السعودي الحالية، نظرًا لمشاركة الصقور الخضر في كأس آسيا قطر 2023.

وذكرت بعض التقارير بأن بنزيما حصل على إذن من إدارة النادي للتغيب عن فترة عودة المران في جدة، على أن يلتحق مباشرةً بمعسكر الفريق في دبي الإماراتية، والذي سينطلق اليوم الأحد.

وعلى الرغم من ذلك، فإن جاياردو خالف إدارة أنمار الحائلي في قرارها، ورفض التمييز بين اللاعبين، مؤكدا غضبه من السماح للاعب بالتغيب خلال اليومين الماضيين عن التدريبات، خاصة وأنه لم يقدم عذرًا للتأخر.

عقوبة مغلظة تنتظر كريم بنزيما

وعلى إثر تلك التطورات، كشف الخبير القانوني "أحمد الشيخي" عن عقوبة منتظرة من جانب اتحاد جدة بحق بنزيما، نظير ذلك التغيب "غير المنطقي" عن الحضور لتدريبات الفريق.

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

ونشر الشيخي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" ما يلي: "بحسب قوانين FIFA، وبوضوح تام، فإن تكرار تغيب اللاعب عن تمارين فريقه دون عذر يعتبر تصرفا تعسفيا".

وأضاف: "يتيح ذلك التصرف للنادي فسخ العقد لسبب مشروع بعد اتباع الإجراءات النظامية، والحصول على تعويض مالي من اللاعب وناديه الجديد (تماماً كما كان يحصل ضد أنديتنا)".

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت

وأكد الشيخي بأن: "هذا ليس من المسائل الخلافية، بل هو ثابت، وحصل ويحصل في كل العالم، وأكّدته محكمة CAS في قرارات متعددة اطّلعنا عليها".

وأشار الشيخي إلى أن: "غياب كريم بنزيما المتكرر منذ ديسمبر الماضي دون عذر إن صحت الأخبار العالمية والمحلية يعد اختباراً حقيقياً لنا، وأتمنى أن يتم التعامل معه بالطريقة القانونية المثلى".

واختتم: "لابد من الحفاظ على حقوق ومصالح نادي الاتحاد، وعلى سمعة مشروعنا الرياضي الطموح الذي سيستمر بإذن الله، ولن يتوقف لا على النجوم الحاليين ولا القادمين".

اقرأ أيضا

تطور عاجل في صفقة انتقال نجم أتلتيكو مدريد إلى الاتحاد

أحمد حجازي يتعرض للإصابة في مران مصر.. قلق وترقب في الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن