الاتحاد يبدأ تنفيذ خطة بنزيما.. 3 صفقات وصدام أجنبي ومعضلة مالية

تاريخ النشر: 12/01/2024
585
منذ 4 شهور
كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد السعودي

في تطور مثير لسوق الانتقالات الشتوية، أشارت تقارير صحفية، إلى تطورات ملموسة في ملف الصفقات داحل نادي الاتحاد، خلال الساعات القليلة الماضية. 

كشفت التقارير، عن سعي نادي الاتحاد، للتعاقد مع الجناح الأرجنتيني أنخيل كوريا المحترف بصفوف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبحسب ما ذكر الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن إدارة الاتحاد بدأت بالفعل في التواصل مع أتلتيكو مدريد لبحث إمكانية الحصول على خدمات كوريا.

طلبات كريم بنزيما

وتأتي هذه الأنباء في ظل مطالبات النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد الاتحاد، بتعزيز الفريق في بعض المراكز، ومنها الجناح وخانة الظهير وصانع الألعاب، حسبما أفاد الإعلامي يوسف الإدريسي. 

أنخيل كوريا لاعب صاحب مهارات فنية عالية، ويجيد اللعب في أكثر من مركز، وهو ما يجعله خيارا مناسبا للاتحاد، ولكن الصفقة لن تكون سهلة، حيث تقدر قيمة اللاعب التسويقية بـ20 مليون يورو، بينما يطلب نادي أتلتيكو مدريد ما يفوق 40 مليون يورو، حسبما قال يوسف الإدريسي.

صعوبة الصفقات الشتوية

ومن جهة أخرى، أوضح الإعلامي منار شاهين، المقرب من البيت الاتحادي، أن الإدارة الفنية بالنادي تدرك صعوبة جلب لاعبين أجانب في الفترة الشتوية بسبب قلة الخيارات، وإذا أرادت التوقيع مع لاعب تحتاج لبيع أو إعارة أحد اللاعبين.

وإذا تم التعاقد مع أنخيل كوريا، فمن المتوقع أن يأتي بدلا من البرازيلي رومارينيو، الذي يرتبط اسمه بالشباب، وهذه الصفقة قد تؤدي إلى صدام داخلي، حيث تلبي رغبة بنزيما من جهة وتطيح بلاعب آخر من جهة أخرى. 

وبشكل عام، فإن صفقة ضم أنخيل كوريا قد تكون مهمة للاتحاد، حيث ستعزز الفريق في مركز الجناح الأيمن، ولكنها لن تكون سهلة، حيث ستحتاج إدارة أنمار الحائلي إلى تقديم عرض مالي كبير، وبنفس الوقت التخلي عن أحد اللاعبين الأجانب.

ولكن يبقى السؤال المهم: هل سينسجم النجم الأرجنتيني سريعا؟ ويحدث الفارق مع العميد، أم سيواصل النادي جلب نجوم عالميين دون جدوى أو فعالية ملموسة على أرض الملعب، سواء على صعيد النتائج أو المنجزات. 

اقرأ أيضا

جاياردو مفتاح انتقال نجم أتلتيكو مدريد إلى الاتحاد

الاتحاد الآسيوي يمنح السعودية لقب جديد قبل قطر 2023

حمل تطبيق سعودي الآن