فينجادا يكشف "التغيير" الذي طرده من تدريب السعودية

تاريخ النشر: 12/01/2024
2655
منذ 3 شهور
نيلو فينجادا

كشف المدرب البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني الأسبق لمنتخب السعودية، عن كواليس رحيله عن الأخضر، في 1997، رغم إنجاز التأهل إلى نهائيات كأس العالم (فيفا فرنسا 1998).

وقال فينجادا، خلال تصريحات لبرنامج "في المرمى"، "أنا نادم على مقطع الفيديو الذي تم تصويره لي عند حمام السباحة، ولكن ما حدث أنني تعرضت للطرد من تدريب المنتخب السعودي في اليوم التالي بعد التأهل لكأس العالم، وكانت أصعب لحظة عشتها في المملكة".

وأضاف "الأمير سلطان بن فهد طالبني بإشراك سامي الجابر في مباراة قطر، وجاءتني الرسالة عن طريق أحمد عيد، حيث قال لي (يجب أن نفوز في المباراة، وسامي الجابر على مقاعد البدلاء ويجب أن تشاركه). كنت شابًا ومزاجي مختلف وردة فعلي لم تكن جيدة، ربما الآن كنت سأصبح أكثر ثباتًا، ولكني كنت متوترًا في المباراة".

وتابع فينجادا "الأمير سلطان تدخل لإشراك سامي الجابر خلال مباراة قطر، وآداء عبيد الدوسري لم يكن الأفضل، ولكنه لم يكن سيئًا. كنت أفكر في إشراك الجابر بعد الاستراحة، ولكني توترت وقلت (أنا المدرب)، في اليوم التالي، طردت من تدريب المنتخب السعودي، حتى مع فوزنا وتأهلنا لكأس العالم، وحصلت على كافة مستحقاتي ومكافأة التأهل".

وتأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 1998، بعد الفوز على قطر بنتيجة (1-0)، في ختام المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال فرنسا، حيث تزعم الأخضر صدارة المجموعة الأولى، برصيد 14 نقطة.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| الأخضر يدشن تدريباته في اسباير ويستعد لعمان

أول قرار من مانشيني بعد فوز الأخضر على هونج كونج قبل كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن