تعرف على موعد المواجهة الأولى بين الأهلي وموسيماني

تاريخ النشر: 11/01/2024
183
منذ 3 شهور
تعرف على موعد المواجهة الأولى بين الأهلي وموسيماني

يستعد نادي أبها، نحو الإعلان رسميًا عن التعاقد مع المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال المرحلة المقبلة.

ويتولى موسيماني قيادة أبها، خلفًا للتونسي يوسف المناعي، الذي تمت إقالته لسوء نتائج الفريق الكروي الأول، والذي بات مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ويعاني أبها من سوء النتائج في مسابقة دوري روشن السعودي، حيث يحتل المركز السابع عشر، وقبل الأخير، بعد مرور 19 جولة، برصيد 14 نقطة، بفارق 5 نقاط عن آخر مراكز البقاء في دوري المحترفين، موقعًا على 4 انتصارات مقابل تعادلين و13 هزيمة.

متى يلتقي الأهلي بمدربه السابق؟

ومن المقرر أن يتجدد اللقاء بين الأهلي وأبها، تحت قيادة المدير الفني بيتسو موسيماني، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بجدة، في الثامنة مساء الخميس 16 مايو (ايار) المقبل.

وتقام مباراة الأهلي وأبها، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

وكان بيتسو موسيماني، قد تولى تدريب الأهلي، خلال الموسم الماضي (2022-2023)، حيث كان الفريق يلعب في دوري يلو للدرجة الأولى، قبل أن يتمكن موسيماني من قيادة الفريق للتتويج بلقب بطل دوري يلو، برصيد 72 نقطة من 34 مباراة.

وعقب إنجاز الصعود، قررت إدارة الأهلي، الاستغناء عن خدمات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وتعيين الألماني ماتياس يايسله لقيادة الفريق في مسابقة دروي روشن السعودي، خلال الموسم الجاري.

وبعد رحيله عن الأهلي، خاض موسيماني فترة تدريبية قصيرة مع الوحدة الإماراتي، خلال الفترة بين يوليو ونوفمبر 2023، قاد خلالها الفريق في 10 مباريات، وحقق خلالها 6 انتصارات و4 هزائم، ليتم الإعلان عن إقالته لتذبذب النتائج.

وقدم موسيماني نجاحات كبيرة على المستوى الإفريقي، حيث قاد فريق الأهلي المصري للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا (مرتين) وكأس السوبر الإفريقي (مرتين)، بالإضافة إلى قيادة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

اقرأ أيضا

أول تعليق من تمبكتي بعد اكتساح الهلال لأبها في الدوري السعودي

كاساس يختار نجم أبها.. قائمة العراق الرسمية في كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن