هل يقلب برشلونة الطاولة على ريال مدريد؟.. انتفاضة منتظرة بالرياض

تاريخ النشر: 10/01/2024
73
منذ 4 شهور

ساعات وتنطلق بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، داخل المملكة العربية السعودية، بمشاركة كبار الليجا "ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، أوساسونا".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

ولن تكون بطولة السوبر الإسباني، مسابقة عابرة على قطبى الكرة الإسبانية، حيث ستمثل مفترق الطرق، سواءًا لفريق ريال مدريد، أو برشلونة.

ويستعرض لكم سعودي سبورت.. حالة قطبي الكرة الإسبانية داخل بطولة السوبر الإسباني، قبل انطلاق المسابقة

برشلونة

يعاني برشلونة على المستوى الفنى والنفسي قبل بداية البطولة، حيث لا يمر الكتالوني بأفضل أيامه تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة، خلف ريال مدريد المتصدر وبفارق سبع نقاط كاملة.

قائمة برشلونة في السوبر.. مفاجأة تهدد حلم ريال مدريد

ويمر برشلونة بأزمة على مستوى الإصابات، حيث يمتلك سجلًا سيئًا من الإصابات التي ضربت نجوم الفريق، أبرزهم "بيدري، إينيغو مارتينيز، كانسيلو، تير شتيجن، جافي"، مما أثر على مستوى الفريق من حيث النتائج خلال الأسابيع الماضية.

وإضافة إلى ذلك، يمتلك برشلونة سجلًا سيئًا مع لاعبي الخط الأمامي، بالأخص جواو فيليكس وروبرت ليفاندوفسكي، حيث لم يسجل الثنائي الكثير من الأهداف، مما أثر على حالة النادي الهجومية.

وستكون بطولة السوبر الإسباني بمثابة طوق النجاة لكتيبة تشافي هيرنانديز، لذا يجب على النادي الكتالوني، الفوز بالبطولة لإنقاذ موسم الفريق وأيضًا تخفيف الانتقادات على تشافي.

ريال مدريد 

يمر ريال مدريد بحالة جيدة خلال الموسم الحالي، تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي، حيث يحتل صدارة الترتيب العام برصيد 48 نقطة

ويمتاز ريال مدريد بسجل جيد من حيث الانتصارات، على الرغم من تناوب الإصابات على صفوف الفريق منذ بداية الموسم، إلا أنه لم يتأثر ودائمًا ما يحقق الفوز والوصول إلى جميع أهدافه في العام الماضي.

ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق الفوز ببطولة السوبر الإسباني، وذلك من أجل تحقيق انطلاقة معنوية ببداية العام الحالي 2024، قبل أن يعود إلى منافسات الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأيضًا يريد ريال مدريد الفوز باللقب على حساب برشلونة، من أجل إخراج المنافس الرئيسي والغريم التقليدي نفسيًا من الموسم الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن