أساطير السعودية في آسيا .. ماجد عبدالله بيليه العرب مرعب الحراس

تاريخ النشر: 09/01/2024
215
منذ 3 شهور
ماجد عبدالله

قالوا عنه بيليه العرب.. المهاجم العالمي .. كابتن ماجد .. قل ما شئت عن أحد أهم أساطير المنتخب السعودي وهداف الأخضر الذهبي في الثمانينيات ماجد عبدالله.

ويعد ماجد عبدالله " نجم النصر السابق " أحد أهم نجوم الكرة العربية عبر تاريخها الطويل وامتلك قدرات تهديفية فائقة، وكان قريبا للغاية من أداء اللاعب المتكامل في كافة الامكانيات من تهديف بالقدمين واجادة لألعاب الهواء وقدرات فائقة على المراوغة.

ونجح ماجد عبدالله في صناعة تاريخا ذهبيا له مع منتخب الأخضر وسطر اسمه بأحرف من الذهب الخالص عندما توج بطلا لكأس أسيا مرتين عامي 1984، 1988 وهي الفترة الذهبية التي شهدت حصول المنتخب السعودي على أول لقبين قاريين.

أساطير السعودية في آسيا .. الدعيع أخطبوط وبطل الأرقام القياسية

أسطورة لا تنسى .. ( ماجد عبدالله ) بيليه الأخضر الرهيب في الثمانينيات 

وشهدت نسخة 1984 الأولى في رحلة تتويج الأخضر بطلا لكأس أسيا نجاح ماجد عبدالله في تسجيل هدفين جميلين، الاول في مرمى كوريا الجنوبية خلال الجولة الأولى لدور المجموعات، والثاني في مرمى الصين في المباراة النهائية والتي فتحت الباب صوب التتويج الغالي للأخضر.

وشهدت نسخة 1988 في كأس أسيا نجاح ماجد عبدالله في تسجيل هدف جميل ففي مرمى إيران في الدور نصف النهائي وساهم به في العبور للنهائي والتغلب فيما بعد على كوريا الجنوبية.

وحقق ماجد عبدالله بشكل عام خلال مسيرته مع المنتخب السعودي انجازات كبرى منها التأهل لنهائيات كأس العالم 1994، بخلاف تسجيل أكثر من 70 هدفا في مسيرته الدولية .  

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أول تعليق من مدرب السنغال على زواج نجم النصر قبل أمم إفريقيا

النصر والأهلي يطلبان متعب الحربي.. الشباب يختار وجهة اللاعب

حمل تطبيق سعودي الآن