الشلهوب يكتب تاريخ كأس آسيا بـ"هاتريك" غير حياته الكروية

تاريخ النشر: 10/01/2024
187
منذ 4 شهور

استطاع أسطورة كرة القدم السعودية، محمد الشلهوب، أن يكتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات بطولة كأس آسيا، بعد تحقيق إنجاز فريد خلال نسخة (لبنان 2000)، التي شهدت وصول الأخضر إلى المباراة النهائية.

وتمكن محمد الشلهوب من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك أوزبكستان بمباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس آسيا 2000، ليصبح أول لاعب عربي يسجل هاتريك في تاريخ البطولة، وصاحب الهاتريك السعودي الوحيد الذي قاد الأخضر لانتصار عريض بخمسة أهداف دون مقابل.

وتحدث محمد الشلهوب عن ذكرياته في بطولة كأس آسيا 2000، قائلًا إنهم أخبروه بأنه لا يزال صغيرًا ولن يتم استدعاؤه للمنتخب السعودي آنذاك، ولكن الحلم تحقق في وقت الجولة الأوروبية قبل البطولة، مضيفًا أن مباراة أوزبكستان غيرت حياته، بعد تسجيل هاتريك.

الطريف في الأمر أن الشلهوب لم يسجل أي هدف آخر غير الهاتريك، في نسخة كأس آسيا 2000، التي شهدت تأهل المنتخب السعودي إلى النهائي، قبل الخسارة أمام اليابان بهدف نظيف أحرزه شيجيوشي موتشيزوكي، في لقاء شهد إهدار السعودية لركلة جزاء سددها حمزة إدريس.

وتعاقب على المنتخب السعودي، أكثر من لاعب سجلوا هدفين في مباراة واحدة في تاريخ كأس آسيا، مثل فهد الهريفي وخالد التيماوي وفهد المهلل ويوسف الثنيان ونواف التمياط وطلال المشعل وتيسير الجاسم ومالك معاذ وياسر القحطاني ومحمد السهلاوي، بينما لم يتمكن أي لاعب سعودي من إحراز هاتريك منذ محمد الشلهوب في نسخة 2000.

وتوج المنتخب السعودي بلقب كأس آسيا، ثلاث مرات خلال أعوام 1984 و1988 و1996، ليصبح في المركز الثاني بين المنتخبات الأكثر تتويجًا باللقب عبر التاريخ، خلف المنتخب الياباني، المتصدر بأربعة ألقاب.

حمل تطبيق سعودي الآن