فيديو| كأس آسيا .. قصة 14 ثانية كتبت المجد لنجم الإمارات

تاريخ النشر: 09/01/2024
68
منذ 3 شهور
فيديو| كأس آسيا .. قصة 14 ثانية كتبت المجد لنجم الإمارات

استطاع نجم منتخب الإمارات، علي مبخوت، أن يكتب اسمه بين اللاعبين التاريخيين في بطولة كأس آسيا، بعدما حقق رقمًا قياسيًا خلال نسخة أستراليا 2015.

واحتاج علي مبخوت لأربع عشرة ثانية فقط، فوق ملعب كانبيرا، ليوقع على الهدف الأول للإمارات في شباك البحرين، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، ليصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ كأس آسيا.

وجاء هدف مبخوت التاريخي، بعد هجمة بدأت بركلة البداية، حيث مرر المدافع عبد الله عمر، الكرة إلى عمر عبد الرحمن (عموري) في الجناح الأيسر، ليوجه عموري كرة طويلة إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى مبخوت الذي سددها من تحت الحارس سيد محمد جعفر.

وتمكن علي مبخوت من اعتلاء صدارة الهدف الأسرع في تاريخ كأس آسيا، متفوقًا على هدف الكويتي فتحي كميل في شباك الصين بنسخة 1976، والصيني زي يوجين الذي سجل هدفًا في شباك اليابان بعد مرور 20 ثانية، في نصف نهائي نسخة 1992.

وتحدث مبخوت عن هدفه التاريخي عقب مباراة البحرين، معربًا عن سعادته الكبيرة بتسجيل الهدف، بعدما خاض اللاعبون مباراة صعبة أمام المنافس البحريني، قبل انتهاء اللقاء بفوز الإمارات بهدفين مقابل هدف.

يذكر أن علي مبخوت، الهداف التاريخي للمنتخب الإماراتي، قد سجل 9 أهداف في تاريخ كأس آسيا، حيث وقع على 5 أهداف في نسخة أستراليا 2015 و4 أهداف في نسخة الإمارات 2019.

واستطاع مبخوت أن يهز شباك منتخبات قطر والبحرين واليابان والعراق والهند وتايلاند وقيرغيزستان وأستراليا، خلال مشوار الأهداف التسعة في بطولة كأس آسيا.

اقرأ أيضا

ماجد عبدالله يتذكر كأس آسيا 84.. قلة الترشيحات وإصابة النهائي

مفاجأة عبد الغني.. وتبديل تاريخي من الأمير سلطان في كأس آسيا 96

حمل تطبيق سعودي الآن