مفاجأة عبد الغني.. و"تبديل تاريخي" من الأمير سلطان في كأس آسيا 96

تاريخ النشر: 09/01/2024
188
منذ 3 شهور
منتخب السعودية في كأس آسيا 1996

كشف محمد الدعيع وحسين عبد الغني، أسطورتا المنتخب السعودي، عن بعض كواليس الأخضر في بطولة كأس آسيا (الإمارات 1996)، للمرة الثالثة في تاريخ المملكة.

وتوج منتخب السعودية بلقب كأس آسيا 1996، عقب الفوز على الإمارات بركلات الترجيح، إثر التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي من عمر المباراة النهائية.

وقال حسين عبد الغني، خلال تصريحات لبرنامج "دورينا غير"، إنه لم يشارك مع المنتخب السعودي، سوى في نسخة واحدة بكأس آسيا، عام 1996، ولم يشارك في نسخة 2000 لإجرائه عملية جراحية.

وأضاف "الحمل كان كبيرًا عليّ لأني كنت أحد أصغر لاعبي المنتخب السعودي في نسخة 1996، ولكن اللاعبون الكبار عرفوا كيف يدخلونا المجموعة".

الدعيع يكشف عن القرار التاريخي

وفي سياق متصل، تحدث محمد الدعيع عن مفاجأة حول مباراة الصين، في ربع نهائي كأس آسيا 1996، والتي وصفها بأنها أصعب مباريات الأخضر في البطولة، وانتهت بفوز الأخضر بنتيجة (4-3).

وقال الدعيع "الأمير سلطان بن فهد هو من قرر دخول يوسف الثنيان بديلًا في الدقيقة 25، وكان قرارًا تاريخيًا، والمدرب فينجادا رفض مشاركته أساسيًا لأنه كان يريده ورقة رابحة في المباراة".

وكان المنتخب الصيني قد تقدم بهدفين في الدقيقتين 6 و16، قبل أن يوقع يوسف الثنيان على الهدف الأول في الدقيقة 31، ثم تابع سامي الجابر بالهدف الثاني في الدقيقة 34، وأضاف فهد المهلل الهدف الثالث في الدقيقة 43، ووقع الثنيان على الهدف الرابع في الدقيقة 65، قبل أن تسجل الصين الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وأضاف الدعيع "بعد هدف الصين الثاني، رأيت أنوار الرياض، ولكن حينما رأيت يوسف الثنيان (يسخّن)، شعرت بقدرتنا على العودة في المباراة".

وعن البطولة، قال الدعيع "ذهبنا لكأس آسيا 1996 ونحن غير مرشحين للقب، وجلب فينجادا أحد أسباب الظفر باللقب، والمسئول الأول في الرياضة السعودية، الأمير فيصل بن فهد، كان يتصل عليّ ويقول (أريدك أفضل حارس في آسيا، وهذا الأمر جعلني تحت ضغط كبير)".

وعن خسارة السعودية أمام إيران بثلاثية في الجولة الثالثة من دور المجموعات، قال الدعيع "الدخول بثقة والخسارة من إيران كانت جرس الإنذار في البطولة، وفينجادا يتحمل خسارتها، والأمير سلطان بن فهد اجتمع معنا مباشرة بعد المباراة في غرفة الملابس".

مشوار السعودية في كأس آسيا 1996

- دور المجموعات: 

الجولة 1: السعودية (6-0) تايلاند.

الجولة 2: السعودية (1-0) العراق.

الجولة 3: إيران (3-0) السعودية.

ربع النهائي: السعودية (4-3) الصين.

نصف النهائي: السعودية (0-0) إيران (الأخضر يفوز بركلات الترجيح).

النهائي: الإمارات (0-0) السعودية (الأخضر يفوز بركلات الترجيح).

اقرأ أيضا

الآسيوي يتغنى بهدف سالم المذهل.. هل يكرره في كأس آسيا؟

تفاصيل مباراة السعودية وفلسطين.. ودية مغلقة قبل كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن