وداعا أيها القصير.. وفاة الأسطورة بيكنباور عن عمر يناهز 78 عاما

تاريخ النشر: 08/01/2024
600
منذ 3 شهور
وداعا أيها القصير.. وفاة الأسطورة بيكنباور عن عمر يناهز 78 عاما

توفى قبل لحظات الأسطورة الألمانية الشهير فرانز بيكنباور عن عمر يناهز 78 عاما، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشدة خلال الأشهر الأخيرة، والتي دخل على أثرها للمستشفى.

ويعد فرانز بيكنباور المدافع الأفضل والأشهر على مر التاريخ، خاصة أن توج بكأس العالم مع منتخب ألمانيا الغربية كلاعب عام 1974، قبل أن يحقق اللقب كمدرب عام 1990 في إيطاليا.

وقاد بيكنباور الشهير بـ "القصير" نادي بايرن ميونخ لحقبته الذهبية بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية في أعوام 1975، 1976، 1977.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وامتلك القصير بيكنباور أيضا في رصيده الكرة الذهبية التي فاز بها في مناسبتين عامي (1972، 1976).

وداعا الأسطورة بيكنبارو: 

قالت عائلة بيكنباور في بيان رسمي: "ببالغ الحزن نعلن أن فرانز بيكنباور، توفي بسلام أثناء نومه اليوم الأحد، محاطًا بعائلته، نطلب منكم أن تكونوا قادرين على الحداد في صمت والامتناع عن طرح أي أسئلة".

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وعانى بيكنباور في السنوات الأخيرة من مرض "القلب" الذي منعه من السفر بشكل نهائي في أي رحلة طويلة عبر الطائرة، بالإضافة لاعترافه بأنه فقد الرؤية بعينه اليمنى بشكل تام.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وينضم الراحل بيكنباور لجيل الأساطير الذي غادروا عالمنا في السنوات الاخيرة بداية من الأسطورة مارادونا، ومن ثم بيليه، بوشكش ، وأوزيبيو، ودي ستيفان، ومن قبلهم الهولندي الطائر يوهان كرويف.

اقرأ أيضا

حالة وفاة تفجع نجم الهلال بعد استبعاده من المنتخب

وفاة لاعب غاني خلال مباراة كرة قدم في ألبانيا

حمل تطبيق سعودي الآن