"رحلة باريس" ترسم تشكيل الأخضر بكأس آسيا.. وكواليس ودية لبنان

تاريخ النشر: 08/01/2024
118
منذ 3 شهور
السعودية ولبنان - صالح الشهري

كشف الإعلامي حافظ المدلج، عن بعض الكواليس من مباراة السعودية ولبنان الودية، التي كانت مغلقة عن وسائل الإعلام، فضلًا عن تأخر محمد البريك، ظهير الأخضر، في الانضمام إلى معسكر منتجع سيلين في قطر.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا على نظيره اللبناني بنتيجة (1-0)، في المباراة الودية التي جاءت ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبلة، وتستمر حتى 10 فبراير (شباط).

وقال المدلج، عبر إذاعة UFM، إن مباراة السعودية ولبنان، كانت سجالًا بين المنتخبين، وفي الشوط الأول، كان هناك تفوقًا نسبيًا لمنتخب لبنان، إلا أن مانشيني قرر الدفع بتشكيل آخر مختلف خلال الشوط الثاني، وكان أفضل من تشكيل الشوط الأول، حتى سجل فراس البريكان هدف فوز الأخضر.

وعن تأخر محمد البريك لمعسكر المنتخب السعودي، في ظل تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، قال المدلج "البريك يؤجل انضمامه 48 ساعة، لأنه بعد انتهاء آخر مباراة مع الهلال قبل التوقف، حصل على إجازة لمدة أسبوعين من المدرب خورخي خيسوس، بعد غيابه عن قائمة المنتخب السعودي، ويرجح أن البريك رتب أموره على رحلة خاصة وقد يكون مرتبطًا بمواعيد أجبرته على التأخر في الانضمام لمعسكر الأخضر".

وأضاف "من الواضح أن خانة البريك كلاعب غير أساسي، تجعل عن تأخر انضمامه غير مضر، ولكن يتوقع أن تكون هناك انضباطية ورؤية واضحة أكثر خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد أنباء مواصلة أيمن يحيى لبرنامجه العلاجي في المعسكر، وغيرها من الأمور التي لم يتم الكشف عنها".

ومن المقرر أن يلعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، حيث يواجه منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

اقرأ أيضا

أحمد عيد يكشف.. قصة طريفة وراء إدارة الأخضر في كأس آسيا 1996

التمياط لم يسدد جزائية الأخضر في نهائي آسيا 2000.. كشف السر

حمل تطبيق سعودي الآن