العجلان يحذر من كارثة ترعب أندية دوري روشن في الموسم الجديد

تاريخ النشر: 08/01/2024
977
منذ 4 شهور
العجلان يحذر من كارثة ترعب أندية دوري روشن في الموسم الجديد

فجر الإعلامي الرياضي، أحمد العجلان، مفاجأة مدوية بشأن عدد اللاعبين في قوائم الأندية خلال الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين.

تابع أهم مباريات اليوم الاثنين من خلال سعودي سبورت

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قدر قرر تعديل عدد اللاعبين المسجلين في قوائم الأندية بدوري روشن السعودي إلى 25 لاعبًا، بعدما كان العدد 30، وذلك مع بداية الموسم المقبل.

وكتب العجلان عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "X":"القرار من الواضح وفق ما فهمت منه يهدف لمنع تكدس اللاعبين الجيدين وبالذات لاعبي المنتخب في الأندية ! - القرار في ظاهرة وكفكرة عامة بأن ينتقل اللاعبون لفرق أقل مقابل أن تكون تلك الفرق أقوى لتزداد حدة التنافس ويجد اللاعب فرص اكبر للمشاركة فكرة جيدة، ولكن هل تمت مراعاة طول مدة الموسم بتواجد 18 فريق .. وكذلك مشاركة عدد من الأندية في بطولات خارجية وأيضًا عوامل الإصابات".

وأضاف:"فمثلاً هذا الموسم هل شاهدتم ماذا حصل لـ الاتحاد عندما دخل مواجهة الرائد بخمسة لاعبين احتياطيين من بينهم اثنين حراس مرمى بسبب الإصابات وتداخل المسابقات ورغم ان قائمة الفريق 30 لاعب هذا الموسم، هل يعلم اتحاد القدم ان كل نادي سيحرم من لاعبين اثنين من بين اجانبه العشرة تقريبًا طوال الموسم، لأنه لا يحق لهم المشاركة سوى في مسابقتي الكأس والسوبر وسيلزم كل فريق بإبعاد اثنين من اجانبه لخارج قائمة المباراة".

وأكمل:"هل يعلم من اتخذ القرار أن من بين الـ 25 لاعب 4 حراس مرمى واثنين خارج حسبة الدوري وبالتالي ستكون الخيارات محصوره على 19 لاعب فقط !!، ثم لدي المزيد من التساؤلات اين سيذهب العدد الزائد من اللاعبين في كل نادي، نعم البعض سيذهب لأندية الممتاز و اخرون ليلو وهكذا .. وهنا يبرز سؤال جديد .. اين سيذهب اللاعب الصاعد من فئة الشباب الذي كان بالكاد يجد الفرصة في بعض أندية الممتاز و يلو والثانية".

وأتم:"عندما يهبط لاعب الممتاز ليلو فهناك اخرين سيهبطون من يلو للثانيه .. اين سيجد اللاعب الشاب الفرصة !، القرار من الواضح انه لم يدرس بشكل كاف وسيتسبب في نهاية عدد كبير من اللاعبين وتحطيمهم وسيتسبب في بطاله رياضية !". 

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

نجم برازيلي جديد يدق أبواب دوري روشن السعودي من بوابة الرياض

قرار عاجل من رابطة دوري روشن يصدم الكبار.. لا صفقات جديدة

حمل تطبيق سعودي الآن