جائزة جديدة لنجم الهلال.. ياسين بونو أفضل لاعب في إفريقيا

تاريخ النشر: 06/01/2024
239
منذ 6 شهور
جائزة جديدة لنجم الهلال.. ياسين بونو أفضل لاعب في إفريقيا

توج الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بجائزة "الأسد الذهبي"، المقدمة من صحيفة المنتخب المغربية، لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.

وتسلم ياسين بونو، جائزة الأسد الذهبي، على خلفية تواجده في معسكر منتخب المغرب، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، والتي تقام خلال الفترة بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وقدم ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، عامًا تاريخيًا، حيث قاد المغرب للمركز الرابع في نهائيات كأس العالم (فيفا قطر 2022)، كأكبر إنجاز عربي وإفريقي، كما توج مع إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي، قبل انتقاله إلى صفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

واحتل ياسين بونو، المركز الثالث عشر في سباق الكرة الذهبية، من مجلة (فرانس فوتبول) لأفضل لاعب في العالم، وجاء في المركز الثالث بجائزة (ليف ياشين) لأفضل حارس في العالم.

وتأهل ياسين بونو إلى القائمة النهائية لجائزة The Best لأفضل حارس في العالم، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما توج بونو بجائزة أفضل حارس في إفريقيا لعام 2023، من الاتحاد الإفريقي (كاف).

المغرب في كأس أمم إفريقيا

ويستعد منتخب المغرب للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا (كوت ديفوار 2023)، حيث يلعب أسود الأطلس في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات تنزانيا والكونغو الديمقراطية وزامبيا.

ويستهل المنتخب المغربي مشاركته في كأس أمم إفريقيا، بمواجهة تنزانيا في 17 يناير، ثم يواجه الكونغو في 21 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات، بمواجهة زامبيا في 24 يناير.

اقرأ أيضا

بونوتشي يكشف عن رفضه عرض تاريخي من مانشستر سيتي

بونوتشي يصدم جماهير يوفنتوس ويختار وجهة غير متوقعة

حمل تطبيق سعودي الآن