"إصابتان في 5 أيام".. أيمن يحيى يصدم مانشيني قبل كأس آسيا

تاريخ النشر: 05/01/2024
175
منذ 3 شهور
إصابتان في 5 أيام.. أيمن يحيى يصدم مانشيني قبل كأس آسيا

تلقى الجهاز الفني لمنتخب السعودية الأول، ضربة موجعة، بإصابة أيمن يحيى، جناح النصر، في معسكر الأخضر بمنتجع سيلين في دولة قطر، قبل أيام من انطلاق منافسات كأس آسيا 2023.

وأعلن منتخب السعودية، عن عدم مشاركة أيمن يحيى، في الحصة التدريبية الجماعية، صباح اليوم (الجمعة)، لحاجته لبرنامج علاجي، بعد تعرضه للإصابة في مفصل الكاحل الأيمن، على خلفية مشاركته في مباراة لبنان الودية.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا على نظيره اللبناني بهدف نظيف أحرزه فراس البريكان، في مباراة ودية مغلقة على ملعب منتجع سيلين، دفع خلالها المدير الفني روبرتو مانشيني بتشكيلتين مختلفتين خلال شوطي المباراة.

وتعد هذه الإصابة الثانية لأيمن يحيى في 5 أيام فقط بمعسكر المنتخب السعودي، حيث غاب عن المران الأول للأخضر في منتجع سيلين، إصابة معاناته من نزلة برد، قبل أن يعود للمشاركة في التدريبات لاحقًا بعد اكتمال جاهزيته.

تمارين خاصة للبليهي والمولد

واستأنف المنتخب الوطني، صباح اليوم، برنامجه الإعدادي في سيلين، حيث اكتفى مانشيني، بحصة استرجاعية على ملعب منتجع سيلين، بدأت بتمارين الإحماء ثم مباريات مصغرة، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

واكتفى ثنائي المنتخب الوطني (علي البليهي، عيد المولد) بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي.

وقرر المدير الفني مانشيني، منح اللاعبين فترة حرة بعد نهاية الحصة التدريبية، على أن يكون التجمع مساء اليوم في مقر المعسكر، فيم يستأنف الأخضر برنامجه الإعدادي، غدًا (السبت)، بحصتين تدريبيتين صباحية ومسائية على ملعب ملعب منتجع سيلين.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس آسيا (قطر 2023)، التي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

ويستهل منتخب السعودية مشواره في كأس آسيا 2023، بمواجهة سلطنة عمان في 16 يناير، ثم يواجه قيرغيزستان في 21 يناير، ثم يختتم الأخضر دور المجموعات، بمواجهة تايلاند في 25 يناير.

اقرأ أيضا

5 نجوم تحت التجهيز في الأخضر قبل كأس آسيا

قطر تحل لغز كليلة ودمنة في افتتاحية كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن