أسطورة العراق يعترف: تعمدنا استفزاز القحطاني في نهائي آسيا

تاريخ النشر: 04/01/2024
144
منذ 3 شهور
أسطورة العراق يعترف: تعمدنا استفزاز القحطاني في نهائي آسيا

اعترف نشأت أكرم، نجم المنتخب العراقي السابق، بوجود محاولات لاستفزاز ياسر القحطاني، نجم السعودية السابق، أثناء مباراة المنتخبين في نهائي كأس آسيا 2007، موجهًا اعتذارًا له.

وتوج منتخب العراق بلقب كأس آسيا 2007، بعد الفوز على السعودية، في المباراة النهائية، بهدف نظيف أحرزه يونس محمود، في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

وقال  أكرم، خلال تصريحات لقنوات الكأس، "محاولات الاستفزاز جزء من اللعبة، وقبل تقنية (فار)، كان لدينا لاعبون قد يتم إلغاء نصف أهدافهم، كل شيء يصير داخل الملعب، وكان هناك مناوشات بين اللاعبين، ولكن هذا لا يقلل أبدًا من حجم ياسر القحطاني، الذي يعد لاعبًا مهمًا في آسيا، وليس السعودية فقط".

وأضاف "عندما توج ياسر القحطاني بجائزة أفضل لاعب في آسيا، كان من المفترض أن أفوز بالجائزة، ولكن بقلب صادق قلت إنه يستحق جائزة الأفضل".

واستطرد أكرم "بحكم قربي من ياسر القحطاني، لأني كنت ألعب وقتها في الدوري السعودي، كنت أعرف أنه من الممكن استفزازه، والقحطاني خرج من أجواء المباراة، وأقول أيضًا إن هناك لاعبين من منتخب السعودية لعبوا بخشونة مثل خالد عزيز ووليد وسعود كريري".

ووجه نجم العراق كلمة أخيرة قائلًا "أنا آسف، ولكن هذا النهائي، وكانت أول مرة نصل المباراة النهائية، وكنا نحتاج للفوز باللقب بسبب ظروف الحرب والصراعات الأهلية والدماء في كل مكان، الحمد لله قدرنا نفرح شعبنا"

اقرأ أيضا

أحمد عيد يكشف.. قصة طريفة وراء إدارة الأخضر في كأس آسيا 1996

الأخضر يودع 3 لاعبين.. ويستعد لودية لبنان قبل كأس آسيا 2023

حمل تطبيق سعودي الآن