شفرة "الاتحاد" السرية تقود ليفربول لموسم تاريخي في 2024

تاريخ النشر: 02/01/2024
480
منذ 3 شهور
شفرة الاتحاد السرية تقود ليفربول لموسم تاريخي في 2024

انتهى النصف الأول من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، وسط سيطرة وصدارة فريق ليفربول الذي يحتل المركز الأول برصيد 45 نقطة.

وتوج ليفربول بلقب "بطل الشتاء"، حيث يبتعد عن منافسه الأزلى في العقد الأخير "مانشستر سيتي" بفارق 5 نقاط كاملة، مع وجود مباراة مؤجلة للأخير.

ويعد ليفربول هو المنافس الأجهز حاليًا للاستمرار على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، على الرغم من وجود عديد الأندية في حالة فنية جيدة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وتواجه ليفربول عدة أرقام سلبية وإيجابية، عندما يتصدر الدوري الإنجليزي، خلال فترة الشتاء الحالية، كان أبرزها

موسم 1996-1997: فشل ليفربول في التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان بطلًا للشتاء، قبل أن ينهى المسابقة في المركز الرابع. 

موسم 2007-2008: توج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي، على الرغم من تواجد ليفربول كبطل للشتاء في هذا الموسم  

موسم 2013-2014: أنهى ليفربول المسابقة في المركز الثاني، مانحًا التتويج لفريق مانشستر سيتي 

موسم 2018-2019: الموسم الأكثر إثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذى انتهى لمصلحة مانشستر سيتي كبطل للمسابقة، على الرغم من تصدر ليفربول المشهد كبطل للشتاء أيضًا. 

موسم 2020-2021: كان ليفربول بطلًا للشتاء في هذا الموسم، قبل أن تنهار مسيرته تمامًا في الدور الثانى، ليتوج مانشستر سيتي بلقب هذه النسخة.

أيضًًا يمثل نادي الاتحاد ومحمد صلاح عاملًا هامًا في مسيرة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

يحتل النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول صدارة هدافى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 14 هدفًا، متفوقًا على النرويجي إيرلينج هالاند.

وبالطبع، فإن ليفربول يعتمد في المقام الأول على تألق محمد صلاح خلال الوقت المتبقي من الموسم، لقيادته للفوز بالدوري الإنجليزي وأيضًا بطولة الدوري الأوروبي.

وكانت عديد المصادر الصحفية الإنجليزية، قد ذكرت تفاصيل هامة بشأن انتقال محمد صلاح إلى نادي الاتحاد خلال صيف 2023،

وجاء من ضمن هذه التفاصيل، أن صلاح قد يترك ليفربول نهاية الموسم الحالي، شريطة الفوز ببطولتي الدوري الإنجليزي، والوصول إلى منصات التتويج القارية مع منتخب مصر، مما يؤهله للمنافسة على لقب الكرة الذهبية عن موسم 2024.

وكان العرض المالي القياسي الذي قدم لصلاح، واحدًا من الأسباب التي جعلت النجم المصري يفكر كثيرًا في الانتقال إلى الاتحاد، حيث ينتظر نهاية الموسم الحالي بشكل مميز، حتى يتسنى له الرحيل خلال نهاية الموسم بموافقة المدرب يورجن كلوب.

دوري أبطال أوروبا.. يتسبب في موسم ليفربول التاريخي 2023-2024

يمثل غياب ليفربول عن بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024، سببًا رئيسيًا فيما يقدمه ليفربول خلال الفترة الحالية.

ولا يتعرض ليفربول لضغوطات بدنية وفنية وذهنية، مثلما يواجه المنافسون المباشرون "أرسنال، مانشستر سيتي"، بمشاركتهم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويضع ليفربول كامل قوته الضاربة فقط في بطولة واحدة هذا الموسم، وهي الدوري الإنجليزي، حيث يشارك بالصف الثاني دائمًا في بطولة الدوري الأوروبي، إلى جانب كأس الرابطة الإنجليزية، والتي وصل فيها إلى الدور نصف النهائي.

ولن يتعرض ليفربول إلى مواجهات قوية خلال المنافسات القارية، حتى شهر مارس المقبل، حيث سيكون في حالة فنية أفضل، وقطع مشوار طويل خلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

وقد يمثل فوز محمد صلاح بكأس الأمم الأفريقية 2023 مع منتخب بلاده مصر، نقطة التحول الكبرى في موسم ليفربول، إضافة إلى قوة تدعيمات ليفربول في خط الوسط، الذي يمثل أقوى نقاط قوة الريدز، بعكس المواسم الماضية.

اقرأ أيضا

ليفربول يكتسح نيوكاسل ويطير بعيدا بصدارة الدوري الإنجليزي 

موعد مباراة ليفربول المقبلة بالدوري الإنجليزي بعد اكتساح نيوكاسل

حمل تطبيق سعودي الآن