النصر وقع في فخ رونالدو .. دهاء الهلال يضرب العالمي بسلاح "فيفا"

تاريخ النشر: 03/01/2024
1029
منذ 3 شهور
النصر وقع في فخ رونالدو .. دهاء الهلال يضرب العالمي بسلاح فيفا

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي السعودي، حاليا فوق الحديث عن بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، وما إذا كانت "رسمية أم ودية"، رغم التعارض في التصريحات بين وزارة الرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

وكان وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أكد في تصريحات بعد نهائي كأس الملك سلمان للأندية بين النصر والهلال أن البطولة ودية.

وقال : "كل الأندية لعبت بجهد كبير في البطولة العربية رغم أنها تعتبر بطولة ودية".

وفي المقابل، أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشكل رسمي، حالة الجدل الدائرة حاليا في الشارع الرياضي السعودي، بين جماهير الهلال وغريمتها بالنصر، حول ما إذا كان البرتغالي كريستيانو رونالدو الأكثر تسجيلا في عام 2023، أم أن أهدافه في كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية" غير رسمية. 

وأكد "فيفا"، أن كريستيانو رونالدو يتربع على قمة صدارة الهدافين في عام 2023، حيث سجل 54 هدفًا خلال 59 مباراة، ويليه كيليان مبابي (52 هدفًا في 53 مباراة)، ثم هاري كين (52 هدفًا في 57 مباراة)، وإيرلينج هالاند (50 هدفًا في 60 مباراة)"، ليحسم الاتحاد الدولي موقفه بأن أهداف البطولة العربية رسمية، وبذلك اعتبر اللقب نفسه رسمي. 

واشتعلت أزمة رسمية "البطولة العربية" وأهداف كريستيانو رونالدو، بالشارع الرياضي، ليس المحلي أو العربي فحسب، بل وصلت للعالمية، حيث تحدث عنها أكثر من إعلامي وموثق تاريخي "مؤرخ" للبطولات، لتوضيح الأمر، ولماذا اعتبرها "فيفا" رسمية.

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي ميشيل أكوستا، المختص بتوثيق أرقام كريستيانو رونالدو ليونيل ميسي، قائلًا: "في الساعات القليلة الماضية، كانت هناك بعض الأمور المحيطة بكأس البطولة العربية، والمعروفة أيضًا باسم كأس الملك سلمان للأندية، والتي دفعتني إلى تغيير رأيي، واعترف جياني إنفانتينو، عبر حسابه على موقع إنستغرام، بحقيقة تسجيل كريستيانو رونالدو الأهداف في 22 موسمًا متتاليا، مما يعني ضمنًا أنه يدرك صحة هذه الأهداف."

وأضاف: "لست متأكدًا تمامًا من كيفية التوفيق، وهذا التناقض بين وزير الرياضة السعودي، الذي أشار إليها على أنها ودية، ورئيس فيفا الذي عبر له المنشور، يضفي عليه ضمنيًا صفة رسمية، ومع ذلك، من الواضح أنه فيما يتعلق بالرياضة، فإن FIFA يتمتع بالسلطة، ولذلك سأقوم بإضافة المباريات إلى قاعدة البيانات مرة أخرى، وإدراج الكأس مرة أخرى في قائمة الكؤوس الرسمية". 

رأي فيفا في بطولات النصر وأهداف كريستيانو رونالدورأي فيفا في بطولات النصر وأهداف كريستيانو رونالدو

وشرح الإعلامي الإسباني مستر تشيب (الكسيس) المختص بتوثيق البطولات، خلال مقطع فيديو عبر منصة "يوتيوب"، لماذا اعتبر "فيفا" البطولة العربية رسمية، مما ترتب عليه بأن جميع أهداف رونالدو خلال 2023 رسمية. من هنــــــــــــا

وعلى الصعيد المحلي، أشار المستشار القانوني أحمد الأمير، إلى إصدار "fifa"، الهيئة الدولية الحاكمة لكرة القدم، مؤخرًا إعلانًا رسميًا، اعترف خلاله بالبطولة العربية للأندية، وقام بإحصاء الأهداف التي سجلها الأسطورة كريستيانو رونالدو في سجله الإحصائي.

رأي فيفا في رسمية بطولات النصر وكريستيانو رونالدو

وبعدما أغلق فيفا الباب أمام جدال رسمية البطولة العربية وأهداف كريستيانو رونالدو، باتت جماهير النصر تستعرض تأكيدات الاتحاد الدولي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستغلت جماهير الهلال، الفرصة لتحويل الجدال إلى منحنى آخر أكثر "سخونة"، بالعودة إلى ملف توثيق البطولات، مقارنة بين أرقام نادي النصر وحسابه الرسمي على تويتر وبين تقرير "فيفا".

قال أحد جماهير الهلال، بما أن النصراويين اعترفوا برأي "فيفا" في رسمية أهداف رونالدو، لماذا لم يعترفوا أيضا برأي الاتحاد الدولي في عدد بطولاتهم من نفس الجهة.  

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز ردود الأفعال الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين جماهير الهلال والنصر، عن اعتراف "فيفا" بأهداف رونالدو مقابل عدد بطولات الأصفر الرسمية، كما في الصور التالية..

رونالدو يسقط النصر بفخ اعتراف فيفا وتوثيق البطولاترونالدو يسقط النصر بفخ اعتراف فيفا وتوثيق البطولاترونالدو يسقط النصر بفخ اعتراف فيفا وتوثيق البطولاترونالدو يسقط النصر بفخ اعتراف فيفا وتوثيق البطولاترونالدو يسقط النصر بفخ اعتراف فيفا وتوثيق البطولات

اقرأ أيضا

كاسترو يحسم مستقبل العقيدي مع النصر بقرار مثير في الشتوية

الاتحاد يصدم النصر في الميركاتو الشتوي.. خطف صفقة القرن

حمل تطبيق سعودي الآن