مانشيني يفرض السرية على معسكر الأخضر قبل انطلاق كأس آسيا

تاريخ النشر: 02/01/2024
209
منذ 4 شهور
المنتخب السعودي لكرة القدم

يستمر الحديث حول استعدادات المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم، لخوض منافسات كأس الأمم الآسيوية 2023، والتي ستقام في قطر.

وأعلن الإيطالي روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن قائمة الأخضر النهائية استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الآسيوية 2023.

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة في كأس آسيا، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة، برفقة منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت     

السرية تجهز الأخضر لكأس آسيا:

وفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، فإن بناء على رغبة الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، تقرر أن تقام المباريات الودية للأخضر استعداداً لكأس آسيا المقبلة، دون نقل تلفزيوني.

وأكدت أن مانشيني يهدف من هذا القرار إلى الحفاظ على سرية نهجه التكتيكي وتجربة اللاعبين قبل انطلاق البطولة المهمة بعيداً عن أنظار الخصوم.

وأوضحت أن مانشيني يعتبر أن حفظ السرية وعدم تعريض خططه وتكتيكاته للخصوم قبل البطولة يعدان أمراً حاسماً في تأمين النجاح للمنتخب السعودي، من خلال إقامة المباريات الودية بعيداً عن البث التلفزيوني.

ويخوض المنتخب السعودي 3 وديات أمام كل من لبنان وفلسطين وهونغ كونغ في 4 و9 و10 من يناير (كانون الثاني) الجاري، قبل مواجهة عُمان في افتتاحية مشواره بكأس آسيا في 16 من الشهر ذاته.

قائمة المنتخب السعودي في معسكر كأس الأمم الآسيوية..

"نواف العقيدي - راغد نجار - أحمد الكسار - حسن كادش - عبدالله الخيبري - عون السلولي - علي البليهي - علي لاجامي - حسان تمبكتي - سعود عبد الحميد - أيمن يحيى - مختار علي - عبدالإله المالكي - فيصل الغامدي - عيد المولد - فواز الصقور - سالم الدوسري - عباس الحسن - ناصر الدوسري - محمد كنو - سامي النجعي - فهد المولد - عبد الرحمن الغريب - فراس البريكان - عبدالله رديف - صالح الشهري".

قائمة الأخضر

وكان مانشيني قد أعلن في وقت سابق قائمة الأخضر والمكونة من 30 لاعبًا، قبل أن يستبعد الرباعي:"محمد اليامي - خالد الغنام - محمد مران - علي هزازي"

واستبعد المدرب، سلمان الفرج نجم وسط ميدان الهلال في مفاجأة مدوية، كما يغيب أيضًا كل من سلطان الغنام وعبد الإله العمري من النصر، ياسر الشهراني ومحمد البريك من الهلال.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

اقرأ أيضا

3 مفاجآت سعيدة قد تنقذ برشلونة موسم من كارثة كبرى في السعودية

طارمي يحسم الأمر.. هل يستجيب لعروض السعودية في يناير؟

حمل تطبيق سعودي الآن