ماذا قدم النجوم العالميين في الأهلي خلال 2023

تاريخ النشر: 03/01/2024
513
منذ 3 شهور
ماذا قدم النجوم العالميين في الأهلي خلال 2023

انتهى عام 2023، وقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستويات تنافسية قوية بالدوري والكأس، برفقة صفقاته العالمية الجديدة، ليطفو على السطح سؤالا مهما داخل مدرج "الراقي"، عن مدى تأثير النجوم العالميين الجدد على النتائج؟!. 

الأهلي ضم خلال الميركاتو الصيفي الماضي، 8 صفقات عالمية، وهي: "رياض محرز، آلان سانت ماكسيمان، جابري فيجا، روبيرتو فيرمينو، إدوارد ميندي،  فرانك كيسيه، روجر إيبانيز، ميريح ديميرال". 

القيمة السوقية للأهلي، تقدر بحوالي 164.85 مليون يورو، وتتفوق بنسبة قليلة عن النصر الثالث بـ164.75 مليون يورو، خلف الهلال بـ222.33 مليون يورو. 

الأهلي يحتل المركز الثالث، بترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري برصيد 40 نقطة، جمعها خلال 19 جولة، نجح في الفوز بـ12 مباراة وتعادل في أربعة وخسر ثلاثة، لكن الفريق خرج من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ16.

ماذا قدمت صفقات الميركاتو التاريخي للأهلي

جابريل فيجا 

يعد لاعب الوسط الإسباني جابري فيجا، صاحب الـ21 عاما، الأعلى من حيث القيمة السوقية بقائمة الأهلي، بـ30 مليون يورو، والثاني بين الصفقات العالمية من حيث التقييم عن كل مشاركاته مع الراقي.

لعب فيجا، مع الأهلي 17 مباراة، شارك في 15 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، وإثنين ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وساهم نجم الوسط الإسباني في 8 أهداف، حيث سجل أربعة وصنع مثلهم. 

روجير إيبانيز

المدافع البرازيلي، البالغ من العمر 25 عاما، تبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو، كثاني أكثر نجوم الأهلي بالقيمة السوقية، علما أن تقييمه عن فترة بالراقي وصلت لـ7. 

خاض روجير إيبانيز، مع الأهلي 20 مباراة، منها 18 بدوري روشن، وإثنين بكأس الملك، علما إنه سجل هدفين، وساهم في خروج الفريق بـ10 شباك نظيفة. 

ماكسيمان

تقدر قيمة الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمان صاحب الـ26 عاما، بـ20 مليون يورو، كثالث أغلى اللاعبين تسويقيا، وثانيهم أيضا في التقييم متساويا مع فيجا بـ7.1. 

شارك ماكسيمان مع الأهلي في 19 مباراة، لعب مباراة واحدة بالكأس، و18 مواجهة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حيث ساهم 11 هدفا، سجل ثلاثة وصنع 8. 

فرانك كيسيه

يعد متوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسيه صاحب الـ27 عاما، ثالث اللاعبين في القيمة السوقية متسويا مع الفرنسي ماكسيمان بـ20 مليون يورو. 

لعب كيسيه 21 مباراة مع الأهلي بكل المسابقات، ساهم خلالها في 8 أهداف، بتقييم 7، كثالث الصفقات العالمية من حيث التقييم بعد محرز، وفيجا. 

مريح ديميرال

قيمة المدافع التركي صاحب الـ25 عاما، تقدر بـ18 مليون يورو، كخامس أغلى اللاعبين تسويقيا. 

شارك ديميرال مع الأهلي في 8 مباريات فقط، بسبب تعرضه لإصابة غيبته عن غالبية مواجهات الراقي، علما أنه ساهم في خروج الفريق بثلاث شباك نظيفة بتقييم 6.7. 

رياض محرز

الجناح المخضرم الجزائري رياض محرز، البالغ من العمر 32 عاما، وتقدر قيمته السوقية بـ16 مليون يورو، كسادس الصفقات العالمية بالأهلي تسويقيا، علما إنه الأعلى تقييما خلال المباريات بـ7.8. 

محرز لعب مع الأهلي، 20 مباراة رسمية، بين الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك، ساهم خلالها في 16 هدف، سجل تسعة وصنع سبعة. 

روبرتو فيرمينو

المهاجم البرازيلي الملقب بـ"بوبي" صاحب الـ32 عاما، تبلغ قيمته السوقية 10 مليون يورو، ووصل تقيمه عن فترته مع الأهلي لـ6.8. 

خاض فيرمينو، 19 مباراة مع الأهلي خلال الموسم الجاري بين الدوري والكأس، ساهم خلالها في 6 أهداف، حيث صنع ثلاثة وسجل مثلهم. 

إيدوارد ميندي

حارس المرمى السنغالي إيدوارد ميندي، البالغ من العمر 31 عاما، تبلغ قيمته السوقية 10 مليون يورو، متساويا مع فيرميو، كأقل الصفقات العالمية تسويقيا. 

حمى ميندي عرين الأهلي في 21 مباراة بين الدوري والكأس، استقبل خلالها 23 هدفا، وخرج من 11 مواجهة بشباك نظيفة، بتقييم 6.8. 

اقرأ أيضا

تشكيل الأهلي الرسمي ضد الاتحاد.. الأحمر بالقوة الضاربة

تشكيل الأهلي ضد الخليج..يايسله يدفع بـ محرز وماكسيمان في الهجوم

حمل تطبيق سعودي الآن