تركي آل الشيخ يكشف الحقيقة.. "هل أقال خيسوس من تدريب الهلال؟"

تاريخ النشر: 01/01/2024
666
منذ 3 شهور
تركي آل الشيخ يكشف الحقيقة.. هل أقال خيسوس من تدريب الهلال؟

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن حقيقة التدخل لإقالة البرتغالي خورخي خيسوس من تدريب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، خلال فترته الأولى في قلعة الزعيم.

وكان خورخي خيسوس قد تولى تدريب الهلال، خلال الفترة بين يوليو 2018 ويناير 2019، ثم رحل عن الأزرق، ودرب أندية فلامينجو البرازيلي، وبنفيكا البرتغالي، وفنربخشة التركي، قبل العودة لقيادة الهلال في يوليو الماضي.

وأوضح آل الشيخ، خلال تصريحاته مع (بودكاست عمار)، أن ما تردد بشأن إقالته لخيسوس من تدريب الهلال، غير صحيح على الإطلاق، قائلًا "يتهموني بأني سبب إقالة خيسوس، وأنا من سعيت لإحضاره إلى الهلال، وتدخلت شخصيًا لأجلبه، لأنه لم يكن موافقًا في البداية".

وأضاف "المسألة مع خيسوس لم تكن أموالًا فقط، بقدر ما كان بحاجة إلى مسئول يشرف على تنفيذ طلباته في التطوير، وأشياء معينة في التدريب، ويضمن أناسًا يلتزمون معه في الراتب وكل شيء".

وتابع آل الشيخ "رحلت عن وزارة الرياضة، قبل قرار إقالته من تدريب الهلال بشهر ونصف، إنه رحل في يناير 2019، وقد رحلت في نوفمبر 2018، فكيف أكون وراء إقالته؟".

وعن سر رحيل خيسوس عن الهلال في الفترة الأولى، قال آل الشيخ "كانت هناك خلافات بينه وبين رئيس النادي وبعض اللاعبين في غرفة الملابس، واللاعبون الرئيسيون والرئيس قالوا لا يكمل".

تصريح آل الشيخ "المثير للجدل"

وكشف تركي آل الشيخ، عن السر وراء تصريحه بأن الهلال (يهدي في الدوري)، وحقيقة رغبته في تعثر الهلال في المنافسة.

وقال آل الشيخ "خرج مني تصريح نتيجة الحماسة، وقلت لو (يهدي) الهلال في الدوري لكي يكون ممتعًا، بعدما كان خيسوس يرغب في حسم الدوري من منتصف الموسم، ولذلك تراهم في أي تعثر من الهلال، يقولون الرياضة تدخلت ليتعثر الفريق".

وتابع آل الشيخ "خيسوس وقع معي على أكاديمية، بعقد طويل لمدة 5 سنين، فكيف يكون هناك عداء بيني وبينه؟"

واستطرد "خيسوس استشارني عندما تلقى العرض الأخير من الهلال، وطلب رأيي بشأن الموافقة عليه بصفتي صديق له".

اقرأ أيضا

تركي آل الشيخ يرد على تدخله لإقالة خيسوس من الهلال.. تصريح ناري

تركي آل الشيخ يكشف حقيقة بناء المملكة آرينا للهلال وكواليس الصفقة

حمل تطبيق سعودي الآن