بوفون يكشف عن تعديل تاريخي في قوانين كرة القدم.. "مفاجأة غريبة"

تاريخ النشر: 01/01/2024
38
منذ 4 شهور
بوفون يكشف عن تعديل تاريخي في قوانين كرة القدم.. مفاجأة غريبة

كشف الأسطورة الإيطالية جيانلويجي بوفون عن مفاجأة كبرى، قد تغيير قواعد كرة القدم، خاصة أنه يتدرب حاليا على العمل كمدير رياضي، بكونه أحد المسئولين حاليا عن رابطة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وانتهت مسيرة الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون مع كرة القدم، قبل بداية الموسم الجاري، بعد مشوار استمر أكثر من 30 عامًا مع كرة القدم.

ويعد بوفون الحارس التاريخي لنادي يوفنتوس الإيطالي، حيث قضي 20 عامًا داخل جدران قلعة السيدة العجوز، توج فيها بعديد الألقاب، حيث انتقل إليه صيف 2001 في صفقة تاريخية قدرت حينها بـ52 مليون يورو.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت" 

وتوج بوفون ببطولة كأس العالم 2006 مع المنتخب الإيطالي، أيضا لعب لثلاثة أندية فقط خلال مسيرته، هم "بارما، يوفنتوس" الإيطاليين إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

تغيير مساحة المرمى: 

وقال بوفون في حوار مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية بشأن إجراء تعديل محتمل في اللوائح: "هناك فكرة قد تغيير شكل كرة القدم، وتزيد معدل الأهداف بشكل عام، خاصة أن مساحة المرمى لم تغيير منذ عام 1875".

تابع جميع المباريات لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

وأضاف بوفون: "رؤية بعض الحراس يجب أن يجبر المسئولين عن تغيير الأفكار، خاصة فيما يتعلق بالتسديدات من مسافات بعيدة، قبل 30 عاما، كان يتم تسجيل 10 أهداف من كل 50 تسديدة، الأن 3 أهداف فقط في المتوسط".

وأوضح الأسطورة الإيطالية: "بالوضع الحالي التسجيل من مسافات بعيدة أمر صعب للغاية، في مرمى يبلغ ارتفاعه مرتين فقط".

شارك في مسابقة "سعودي سبورت" لتوقع نتائج المباريات

ويتضح من حديث بوفون أنه ينوي تغيير مساحة المرمى، على مستوى الارتفاع والعرض، من أجل إضافة المزيد من الغزارة التهديفية في مباريات كرة القدم، في إطار سعي الفيفا حاليا لتغيير شكل اللعبة.

اقرأ أيضا

فيفا يجمد كرة القدم في البرازيل واستبعادها من تصفيات كأس العالم

نجم برشلونة أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.. مفاجأة ميركاتو 2024

حمل تطبيق سعودي الآن