ندم الاتحاد وصراع الأهلي مع الهلال..أهم صفقة محلية تشعل الميركاتو

تاريخ النشر: 02/01/2024
590
منذ 3 شهور
ندم الاتحاد وصراع الأهلي مع الهلال..أهم صفقة محلية تشعل الميركاتو

اتخذت إدارة نادي التعاون، برئاسة سعود الرشودي، خطوة استباقية بتأمين "جوهرة" خط دفاعها الشاب عون السلولي، بعدما أصبح محط أنظار كبار أندية الدوري السعودي للمحترفين. 

بداية عون السلولي

أصبح السلولي، ابن الـ25 عامًا، والملقب بـ"اكتشاف مانشيني"، حديث الشارع الرياضي السعودي، خلال الفترة الأخيرة، ليصبح في مقدمة طلبات أندية الهلال والأهلي والشباب لتدعيم خط الدفاع. 

بدأ عون السلولي مسيرته في نادي الاتحاد بالفئات السنية عام 2016، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2017 بعد تألقه، لكن اللاعب الشاب وقتها لم يحصل على الدقائق الكافية مع كتيبة النمور، حيث رأى المدربين المتعاقبين بتلك الفترة عدم جاهزيته، ليتم إعارته إلى نادي الفيحاء في عام 2019، ثم أعير إلى نادي النهضة في 2021، وانتقل بشكل نهائي إلى نادي التعاون في صيف 2021.

ويعد السلولي، من أبرز المدافعيين المحليين بالسعودية على الساحة الرياضية خلال الوقت الراهن، خاصة وأنه مختلف عن باقي أقرانه بالقوة البدنية وطول القامة، حيث يصل طوله لـ196 سم، مما دفع البعض ليصفه بـ الاستايل الأوروبي". 

تحول مفاجئ بمسيرة السلولي للنجومية

السلولي كان لاعب وسط في خانة "المحور"، وتم تحويله لمركز قلب الدفاع، ليكون اكتشاف جديد من خلال التألق الذي أظهره مع "سكري القصيم"، والأخضر السعودي تحت قيادة مانشيني. 

يتمتع عون السلولي بثقة عالية في مركز المدافع على الرغم من صغر سنه، حيث يتميز بقدرة مبهرة على افتكاك وقطع الكرات واعتراضها، كما يتميز بالقدرة على البناء من الخلف. 

التعاون يجدد للمدافع الشاب لثلاثة مواسم

كثرة الحديث عن عون السلولي، ومطالبات جماهيرية بضمه في الشتوية، دفع إدارة التعاون لتفعيل بند تجديد عقد المدافع الشاب لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، ليستمر مع "سكري القصيم" حتى 2027.

الجهاز الفني للمنتخب الوطني السعودي بقيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، كان سببًا رئيسيا في ارتفاع أسهم النجم الشاب تسويقًا، بعدما أعاد الثقة للاعب من جديد في إظهار موهوبته، ليكون جديرًا بالثقة في الدفاع عن قميص الأخضر، وأحد صمامات الأمان للصقور، مما جعل الأندية وجماهيرها تتهافت عليه.

الهلال 

كشف الإعلامي الرياضي سامي القاضي، خلال الأيام الماضية، عن وجود اتصالات بين إدارة نادي الهلال ونادي التعاون، بشأن إمكانية عقد صفقة تبادلية من العيار الثقيل.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن إدارة الهلال، تريد ضم المدافع عون السلولي، مقابل مبلغ مالي بالإضافة لانتقال المهاجم عبدالله الحمدان إلى التعاون. 

شارك السلولي في 15 مباراة مع "سكري القصيم" بين الدوري السعودي للمحترفين، وكأس الملك، فضلًا عن ظهوره بشكل جيد مع المنتخب الوطني أمام باكستان والأردن خلال نوفمبر الماضي. 

وتعد صفقة السلولي بالنسبة لنادي الهلال، إضافة قوية، حيث يسعى النادي العاصمي لتدعيم خط الدفاع، وبالوقت ذاته استبدال المهاجم عبدالله الحمدان الذي بات بعيدًا عن المشاركة في ظل تواجد الثلاثي الهجومي الأجنبي ميتروفيتش، ومالكوم، وميشايل ديلجادو. 

الشباب

تسعى إدارة نادي الشباب، برئاسة محمد المنجم، لضم المدافع الوطني عون السلولي،  ليكون بديلًا لحسان تمبكتي الذي رحل عن "قلعة الليوث" خلال فترة تواجد الرئيس خالد الثنيان. 

الأهلي 

تناشد جماهير الأهلي، إدارة ناديها برئاسة خالد العيسى، سرعة حسم صفقة عون السلولي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مع ترحيب ناديه برحيله لصالح أفضل العروض المالية. 

وترى جماهير الأهلي، في عون السلولي، مشروع بناء فريق قوي يضم أجانب ولاعبين محليين بجودة فنية عالية، وفي مقدمتهم مدافع التعاون، إلى جانب عيد المولد نجم الأخدود، وعبدالاله هوساوي لاعب الخليج، ونادر الشراري لاعب الشباب.

الاتحاد

وجهت جماهير الاتحاد انتقادات حادة إلى إدارة أنمار الحائلي، والمدرب البرتغالي السابق نونو سانتو، السبب الرئيسي في رحيل اللاعب نهائيا إلى التعاون. 

ابن النادي الجداوي، أصبح حاليا محل اهتمام كبار أندية الدوري، في الوقت الذي يعاني فيه الاتحاد بخانة المدافع، علمًا بأن هناك انتقادادت كبيرة للإدارة التي قامت بشراء عقد كادش الذي لم يجد مكانا بقائمة المنتخب السعودي الأساسية، ليحل فيها عون السلولي أساسيا، على حساب نجوم النصر والاتحاد والأهلي. 

عون السلولي

اقرأ أيضا

صفقة تبادلية من العيار الثقيل بين الهلال والتعاون

صفقة تبادلية بين الاتحاد والاتفاق تشعل الشتوية.. ماذا يحدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن