مونديال الأندية| أرقام تاريخية لجاريث بيل في ليلة التساوي مع رونالدو وسواريز

تاريخ النشر: 19/12/2018
1362
منذ 5 سنوات
مونديال الأندية| أرقام تاريخية لجاريث بيل في ليلة التساوي مع رونالدو وسواريز

تأهل ريال مدريد الإسباني، لنهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في الإمارات، بعد فوزه بثلاثة أهداف لواحد على كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا، في اللقاء الذي إقيم على ملعب مدينة زايد بأبو ظبي.

وسيلتقي ريال مدريد في الدور النهائي مع العين الإماراتي في اللقاء الذي سيقام على ملعب هزاع بن زايد، يوم السبت المقبل، لتكون المرة الرابعة التي سيخوض فيها الفريق الملكي نهائي مونديال الأندية.

وجاء فوز ريال مدريد باللقاء بفضل ثلاثية النجم الويلزي جاريث بيل، الذي سجل الأهداف في الدقائق (44، 53، 55) من عمر اللقاء، ليدخل تاريخ مونديال الأندية.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر، التي يستعرضها "سعودي" كالأتي:

1- بات جاريث بيل ثالث لاعب في تاريخ كأس الأندية للأندية ينجح في تسجيل هاتريك، بعد الأوروجوياني لويس سواريز عام 2015، البرتغالي كريستيانو رونالدو 2016.

2- رفع جاريث بيل رصيده من الأهداف في مونديال الأندية إلى 6 أهداف ليتفوق على الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز بـ (5) أهداف، وخلف زميله السابق كريستيانو رونالدو متصدر الهدافين بـ 7 أهداف.

3- تأهل ريال مدريد للمرة الرابعة في تاريخه لنهائي كأس العالم للأندية، ليتساوى مع غريمه التقليدي برشلونة بنفس العدد من خوض المباريات النهائية في البطولة.

4- أصبح جاريث بيل ثالث في تاريخ كأس العالم للأندية، يسجل في ثلاثة نسخ مختلفة من البطولة، بعد الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

5- صنع مارسيلو الهدف الأول له مع ريال مدريد منذ شهر مايو الماضي، في نهائي دوري الأبطال، وجميع تلك الأهداف انتهت بأهداف لجاريث بيل.

6- بات توني كروس لاعب وسط ريال مدريد، أكثر لاعب أوروبي مشاركة في عدد نسخ من مونديال الأندية، في خمسة مناسبات، متفوقا على كريستيانو رونالدو وأندرياس أنييستا بـ (4) مشاركات.

اقرأ أيضا

الليجا| جاريث بيل ينهي مسلسل صيامه عن التهديف في الدوري الإسباني

الليجا| فيديو.. جاريث بيل يقود ريال مدريد لفوز باهت على هويسكا بهدف

حمل تطبيق سعودي الآن