الهلال في 2023.. وصافة العالم ونتائج سيئة وميتروفيتش يعوض نيمار

تاريخ النشر: 30/12/2023
60
منذ 5 شهور

شهد عام 2023، الذى قارب على نهايته، العديد من الأحداث الرياضية المميزة، داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ويعد أبرزها التتويج بفضية كأس العالم للأندية للمرة الأولي في تاريخه وتاريخ الكرة السعودية.

بدأ الهلال عام 2023، وتحديدا في فبراير بتحقيق إنجاز فريد وهو وصافة العالم، بعد الهزيمة أمام ريال مدريد في المباراة النهائية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي أقيمت في المغرب بنتيجة (5-3).

النتائج الجيدة لم تستمر طويلاً، حيث شهد الزعيم مع مدربه الأرجنتيني السابق رامون دياز تخبط شديد في النتائج، أدى في نهاية الأمر، إلى هزيمته في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا رد دايموندز الياباني، بنتيجة (2-1) في مجموع اللقائين.

خسارة آسيا لم تكن الشئ المحبط الوحيد الذي حدث للهلال خلال النصف الأول من العام، بل أيضاً لم يستطيع الزعيم أن يحافظ على لقب الدوري وأنهي مسابقة روشن في المركز الثالث المؤهل للبطولة الآسيوية.

الهلال حاول تدارك الأمر في الصيفية، والبداية بتعيين البرتغالي خورخي خيسوس، على رأس القيادة الفنية للفريق، بجانب ضم صفقات كبرى على أعلى مستوى.

وتمكن الهلال في الصيف الماضي، في ضم النجم البرازيلي نيمار جونيور، بجانب الحارس المغربي ياسين بونو، والثنائي الصربي ألكساندر ميتروفيتش، وسيرجي ميلنكوفيتش سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والبرازيلي مالكوم أوليفيرا، والسنغالي خاليدو كوليبالي.

النتائج في بداية الأمر لم تكن جيدة، حيث تعرض الهلال للهزيمة أمام 10 لاعبين من النصر، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال بنتيجة (2-1).

بجانب تحقيق 3 تعادلات محلية وآسيوية مخيبة للآمال، زرعت الشكوك في الصفقات الجديدة والمدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، الذي طالب العديد من الجمهور بضرورة رحيله وإنقاذ الفريق.

لكن في نهاية العام، استطاع الهلال تحقيق سلسلة عدم هزيمة +20 مباراة، بجانب إنفراده برقم تاريخي، وهو الفريق الوحيد في العالم بجانب باير ليفركوزن الألماني، الذي لم يتعرض لهزيمة حتي الآن في موسم (2023-2024).

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا.

حمل تطبيق سعودي الآن