السومة: ضحيت كثيرا من أجل الأهلي.. لم أتوقع رحيلي بهذا الشكل

تاريخ النشر: 28/12/2023
163
منذ 4 شهور
السومة: ضحيت كثيرا من أجل الأهلي.. لم أتوقع رحيلي بهذا الشكل

أكد السوري عمر السومة، نجم الفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي الأهلي، أنه لم يتوقع استغناء الأهلاويين عنه بهذه الطريقة.

وأضاف السومة، عبر (بودكاست) مع الإعلامي أيمن جادة، "ضحيت كثيرًا من أجل العودة إلى الأهلي، وخلال فترتي مع الأهلي في مواسم 2016 و17 و18 و19، تلقيت الكثير من المغريات للرحيل عن الأهلي".

وتابع "لم أغادر الأهلي بسبب الأموال، ولكن كان هناك سوء تفاهم، وطالبتهم بالإبقاء على عقدي كما هو".

واستطرد السومة "توقعت أن يتم تكريمي على الأقل، ولكني فوجئت باستبعاد اسمي من معسكر الإعداد، وفي نفس الوقت كان العربي القطري يرغب في التعاقد معه بصورة نهائية، ورغم تلقي عروض أخرى، ولكني حسمت قراري، إما الأهلي أو العربي، وتحدثت مع وكيلي عندما لم أجد تحركًا من إدارة الأهلي".

وأفاد السومة بأنه رفض مطلقًا تقديم شكوى ضد النادي الأهلي، رغم وجود مستحقات متأخرة منذ سنوات، مضيفًا "لا أتخيل نفسي أشكو الأهلي، فأنا أحب النادي الأهلي، وجمهوره، من بعد الله، له فضل كبير علي، وكذلك السعودية، والقائمين على الرياضة السعودية، الذين احتضنوني 9 سنوات".

وتحدث السومة عن مشواره السابق مع الأهلي، قائلًا "كريستيان جروس وجويدي هما أكثر مدربين ارتحت معهم في الأهلي، ولكن ريبروف هو المدرب الذي لم أشعر بالراحة معه، وحدثت أكثر من مشكلة خلال الموسم".

ولعب عمر السومة في صفوف الأهلي، خلال الفترة بين 2014 و2022، حيث شارك في 240 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 193 هدف وصنع 30 تمريرة حاسمة، كما قاد الأهلي للتتويج بألقاب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي، خلال موسمي 2014-15 و2015-16.

وانتقل عمر السومة إلى صفوف العربي القطري على سبيل الإعارة، خلال موسم 2022-2023، الذي شهد هبوط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، قبل أن يتعاقد العربي مع السومة بصورة نهائية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعقد حتى يونيو 2025.

اقرأ أيضا

بعد فوز سوريا على كوريا.. السومة لجماهير الأهلي: هيجتم الجروج

رونالدو يعادل إنجاز السومة ويبقى خلف حمدالله

حمل تطبيق سعودي الآن