النصر يتوج كريستيانو رونالدو "هداف العالم" في 2023

تاريخ النشر: 27/12/2023
1328
منذ 4 شهور
النصر يتوج كريستيانو رونالدو هداف العالم في 2023

حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لقب أكبر هداف في العالم، خلال عام 2023، بشكل عملي، بعد خروج النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من سباق الأفضلية.

ورفع رونالدو رصيده إلى 53 هدفًا خلال عام 2023، بعد إحراز هدفين في شباك الاتحاد، ليقود النصر لفوز عريض بنتيجة (5-2)، في مباراة القمة المؤجلة من الجولة السابعة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي، والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بجدة.

جوارديولا يؤكد غياب هالاند

من ناحية أخرى، قرر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، استبعاد هالاند من قائمة مباراة إيفرتون، في الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي، لعدم جاهزيته نتيجة الإصابة.

وتحدث جوارديولا عن إصابة هالاند، التي غيبته عن مشوار الفريق في بطولة كأس العالم للأندية 2023، رغم مرافقة اللاعب للبعثة في جدة، إلا أنه غاب عن البطولة التي توج بها (سيتيزنز) للمرة الأولى في تاريخهم.

وقال جوارديولا، خلال تصريحات صحفية، إن هالاند يشعر بتحسن، ولكنه ليس مع الفريق بعد، مشيرًا إلى تزايد احتمالات غيابه عن مباراة شيفيلد يونايتد، في 30 ديسمبر، بقوله إنه يأمل في عودة اللاعب في يناير.

غياب مبابي وكين

ورغم تواجد الثنائي كيليان مبابي وهاري كين، لاعبي باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، في وصافة هدافي العالم، برصيد 52 هدفًا، إلا أن الثنائي لا أمل لديهم في زيادة رصيدهم من الأهداف بسبب انتهاء مباريات الفريقين في 2023.

رقم رونالدو قابل للزيادة

ولا يزال كريستيانو رونالدو، يمتلك الفرصة لزيادة رصيده من الأهداف خلال عام 2023، حال التسجيل في شباك التعاون، الذي سيستضيف النصر على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة التاسعة عشر من مسابقة دوري روشن السعودي.

ترتيب هدافي العالم في 2023

وجاءت قائمة هدافي العالم في 2023، على النحو التالي..

1- كريستيانو رونالدو (النصر): 53 هدفًا.

2- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 52 هدفًا.

3- هاري كين (بايرن ميونيخ): 52 هدفًا.

4- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): 50 هدفًا.

5- جاربهان كوغلان (كشمير تيكنيكال): 41 هدفًا.

6- دينيس بوانجا (لوس أنجليس): 40 هدفًا.

7- جيرمان كانو (فلومينينسي): 40 هدفًا.

8- روميلو لوكاكو (روما): 40 هدفًا.

9- بارناباس فارجا (فيرينكفاروس): 39 هدفًا.

10- سانتياجو جيمينيس (فينورد): 39 هدفًا.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الاتحاد ضد النصر.. بنزيما يصنع لحمد الله وإلغاء هدف رونالدو

النصر ضد الاتحاد.. رونالدو يهز العالم برقم أسطوري بعد الثنائية

حمل تطبيق سعودي الآن