انتقادات لاذعة ضد الآسيوي.. وأنباء بسقوط أحد الكبار بتصنيف "B"

تاريخ النشر: 26/12/2023
536
منذ 4 شهور
انتقادات لاذعة ضد الآسيوي.. وأنباء بسقوط أحد الكبار بتصنيف B

هاجم المحلل الفني وأسطورة الكرة التونسية زبير بيه، الاتحاد الآسيوي، قرار التغيير المفاجئ في آلية سحب قرعة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا. 

قال زبير بيه، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "أبو ظبي الرياضية": "سابقة في تاريخ كرة القدم أن يكون هناك قرار بتغيير النظام خلال مسابقة حالية". 

وأضاف: "أستغرب أيضا أندية (الاتحاد، الهلال، النصر، العين الإماراتي)، أنها قبلت تغيير نظام دور الـ16 بشكل مفاجئ والمفترض أنهم يتخذون موقفا رسميا ضد الاتحاد الآسيوي".

ومن جانبه، قال الصحفي سلطان آل علي: "وفقا للائحة التشغيلية في بداية بطولة دوري أبطال آسيا من هذه النسخة، في البند الثاني من الفقرة الأولى من المادة الخامسة المتعلقة بقواعد القرعة بين الأندية، ينص على التالي، النادي صاحب التصنيف الأعلى يكون الأول أثناء سحب القرعة".

وأضاف: "في هذه الحالة فأن الأندية التي حققت أعلى نقاط وهي أندية الهلال والعين والاتحاد والنصر لها تصنيف أعلى من ناساف كراشي الأوزبكي، بالتالي هي من تكون بالمستوى الأولى، فلماذا تم إقحام النادي الأوزبيكي بين أصحاب التصنيف الأول". 

وتابع: "إذا كان الموضوع بالقرعة، فإذن لماذا صاحب أفضل مركز ثاني (ناساف) لا يكون بالقرعة لماذا بالنقاط، وهناك سؤال آخر، ما هي الدوافع داخل الاتحاد الآسيوي حتى يقوم بالتعديل المفاجئ ليصدر هذا القرار، وآتساءل ما هو دور الأندية والاتحادات الأعضاء تجاه هذه الأمور، كيف تتغير خلال البطولة". 

في سياق متصل، تتردد آنباء غير رسمية، عبر مواقع السوشيال ميديا، بأن هناك احتمالية كبيرة لتواجد فريق الاتحاد بالتصنيف "B" رغم تأهله كثاني أعلى متصدر نقطيا بغرب آسيا. 

اقرأ أيضا

أول رسالة من الفيحاء بعد التأهل لثمن نهائي آسيا لأول مرة

الاتحاد الآسيوي يهدد الهلال والنصر بقرار عاجل ومصيري

حمل تطبيق سعودي الآن