فيفا يحذر أنشيلوتي من فخ البرازيل.. "الزم مكانك في ريال مدريد"

تاريخ النشر: 26/12/2023
83
منذ 4 شهور
فيفا يحذر أنشيلوتي من فخ البرازيل.. الزم مكانك في ريال مدريد

تأكد بنسبة لا تدعو للشك، عدم انتقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتدريب المنتخب البرازيلي، في أعقاب قرار إقالة رئيس الاتحاد إدينالو رودريجيز.

واقترب في الوقت ذاته، الإعلان الرسمي عن تجديد عقد كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد، في ظل اتفاق الطرفين على تمديد الارتباط بينهما.

الأشهر القليلة الماضية، شهدت الكثير من التوقعات بمغادرة أنشيلوتي منصب المدير الفني لريال مدريد، عقب نهاية عقده في شهر يونيو المقبل، خاصة أنه كان على اتفاق مع الاتحاد البرازيلي لتدريب السيليساو في كوبا أمريكا.

أنشيلوتي وبيريز

أنشيلوتي الذي يقدم هذا الموسم آداء مميز للغاية مع ريال مدريد على مستوى النتائج، سواء في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، استعاد ثقة رئيس النادي فلورنتينو بيريز بعد الموسم الماضي المخيب للأمال.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويشرف أنشيلوتي على تدريب ريال مدريد منذ صيف عام 2021، حيث وقع آنذاك على عقد مع الفريق الملكي، حتى صيف عام 2024، ولكن مسيرته ستتواصل في قلعة سانتياجو برنابيو لعامين أخرين على الأقل، ولن يغادر نحو ريو دي جانييرو.

الأسباب حاليا أصبحت واقعية ومنطقية لفشل مشروع أنشيلوتي المحتمل مع المنتخب البرازيلي الذي يعاني حاليا من تراجع حاد في كل شيء، بداية من المنظومة ومن ثم قلة المواهب وأخيرا غضب الجماهير.

رحيل رئيس الاتحاد البرازيل:

السبب الرئيسي والذي يتصدر القائمة بشأن انتهاء فرصة رحيل أنشيلوتي عن ريال مدريد لتدريب منتخب البرازيل، هو قرار الحكومة البرازيلية بإقالة إدينالو رودريجيز رئيس الاتحاد الذي كان يتولى المفاوضات مع المدرب الإيطالي بشكل شخصي.

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وتهديد الفيفا بإيقاف النشاط الكروي في البرازيل، بسبب التدخل الحكومي في شئون الاتحاد المحلي بقيادة إدينالو رودريجيز الذي تمت إقالته بقرار من الحكومة المحلية.

رئيس الاتحاد البرازيلي

وأقدمت الحكومة البرازيلية يوم السابع من ديسمبر الماضي على إقالة رئيس الاتحاد إدينالو رودريجيزمن منصبه، وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة خوسيه بيرديز لتنظيم انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد.

وتعيش كرة القدم البرازيلية أزمة كبرى في السنوات الأخيرة، وبالأخص بعد النتائج الكارثية التي يحققها المنتخب البرازيلي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم بالولايات المتحدة 2026.

تألقه مع ريال مدريد: 

يقدم أنشيلوتي هذا الموسم آداء مميز للغاية مع ريال مدريد على مستوى النتائج والآداء، خاصة أن الفريق ينافس بقوة على صدارة الدوري الإسباني، وبالإضافة لتأهله رسميا لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما يزيد من رصيده لدى الرئيس فلورنتينو بيريز.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

ويشرف أنشيلوتي على تدريب ريال مدريد منذ صيف عام 2021، حيث وقع آنذاك على عقد مع الفريق الملكي، حتى صيف عام 2024، حتى تدخل منذ العام الماضي الاتحاد البرازيلي على خط المفاوضات معه  ليتولى تدريب السيليساو.

أنشيلوتي

ويعطي أنشيلوتي الأولوية دائما لريال مدريد، خاصة أنه يعمل في بيئة مستقرة وأمنة بعيدا عن الصراعات الأزمات وهو ما تعيش الكرة البرازيلية في الفترة الحالية، مع تزايد الضغوطات على أي مدرب للفريق بسبب الفشل في تحقيق كأس العالم.

قرار فيفا بإيقاف البرازيل دوليا: 

أحد الأسباب التي قد تمنع أنشيلوتي من تدريب المنتخب البرازيلي رغم العقود التي تربط بينهما، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أبلغ في مذكرة رسمية، اتحاد قارة أمريكا الجنوبية باحتمالية تجميد النشاط الكروي في البرازيل، بسبب التدخل الحكومية.

ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أي دولة في العالم، بالتدخل الحكومي في شئون الاتحادات الوطنية لكرة القدم، حيث أن عقوبة الإقدام على هذا التصرف هي التجميد بشكل مباشر.

منتخب البرازيل بعد الخروج من كأس

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بدارسة الأزمة البرازيلية، جلسة طارئة يوم الثامن من يناير المقبل، لإصدار القرار بشأن التجميد من عدمه، حال اصرار الحكومة البرازيلية على تنظيم انتخابات جديدة للاتحاد المحلي.

ويشمل قرار تجميد البرازيل دوليا، استبعاد المنتخب البرازيلي من تصفيات كأس العالم "2026" بشكل نهائي، مع حرمان الأندية البرازيلية من المشاركة في المسابقات القارية مع إلغاء البطولات المحلية.

اقرأ أيضا

خيسوس ينفي انضمام أسطورة البرازيل إلى الهلال

نيمار يبكي ويصرخ في البرازيل .. حزن لجماهير الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن