بنزيما ضد رونالدو.. 5 مواجهات قبل كلاسيكو الاتحاد والنصر

تاريخ النشر: 25/12/2023
77
منذ 4 شهور
بنزيما ضد رونالدو.. 5 مواجهات قبل كلاسيكو الاتحاد والنصر

يستعد عشاق الكرة العالمية، لمتابعة مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والنصر، على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، في التاسعة مساء الغد (الثلاثاء).

وتقام قمة الاتحاد والنصر، في لقاء مؤجل من الجولة السابعة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي (موسم 2023-2024).

ويترقب عشاق الكرة حول العالم، مواجهة نارية تجمع بين الفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في قمة الاتحاد والنصر، ومواجهة منتظرة بين رفاق ريال مدريد الإسباني.

وينتظر أن تشهد قمة الغد، المواجهة السادسة بين كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، والأولى داخل الملاعب السعودية، حيث تنافس اللاعبان مسبقًا في دوري أبطال أوروبا، وعلى مستوى المنتخبات.

تاريخ مواجهات بنزيما ضد رونالدو

وكان اللقاء الأول بين اللاعبين في إبريل 2008، في مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز مانشستر في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد، بهدف نظيف جاء عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 41، فيم تعادل الفريقان بنتيجة (1-1) في مباراة الإياب في ستاد جيرلاند، ووقع بنزيما على هدف ليون في الدقيقة 54، قبل أن يتعادل كارلوس تيفيز لمانشستر في الدقيقة 87.

بعد ذلك، كانت المواجهة بين بنزيما ورونالدو على مستوى المنتخبات، حيث التقى اللاعبان 3 مرات في مواجهة منتخبي فرنسا والبرتغال.

وكانت المواجهة الأولى في مباراة ودية في نوفمبر 2014، وانتهى اللقاء بفوز فرنسا بنتيجة (2-1)، ووقع بنزيما على الهدف الأول في الدقيقة الثالثة، ثم صنع بنزيما تمريرة حاسمة أسفرت عن الهدف الثاني في الدقيقة 68 بتوقيع بول بوجبا.

وتجدد لقاء اللاعبين في مباراة البرتغال وفرنسا، في إبريل 2015، في مواجهة انتهت بفوز المنتخب الفرنسي بنتيجة (1-0)، وحمل الهدف توقيع ماثيو فالبوينا.

أما عن آخر مواجهة جمعت بين بنزيما ورونالدو، فقد كانت في مباراة البرتغال وفرنسا، في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، في لقاء انتهى بالتعادل (2-2)، وسجل كريستيانو رونالدو هدفي البرتغال من ركلتي جزاء في الدقيقتين 30 و60، فيم وقع كريم بنزيما على هدفي فرنسا، وجاء الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 45+2، ثم سجل الهدف الثاني بصناعة بول بوجبا في الدقيقة 47.

ماذا قدم بنزيما ورونالدو في موسم 2023-2024؟

واستهل الثنائي مشوار الموسم الجديد بالمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، حيث قاد كريستيانو رونالدو، النصر للتتويج باللقب الأول في تاريخه، كما توج بجائزة الهداف برصيد 6 أهداف، فيم ودع بنزيما البطولة العربية برفقة الاتحاد من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة أمام الهلال.

وشارك بنزيما في 23 مباراة مع الاتحاد، في بطولات دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري أبطال آسيا، كأس العالم للأندية، كأس الملك سلمان للأندية العربية، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 5 تمريرات حاسمة، وحقق مع العميد 13 فوزًا مقابل 6 تعادلات و4 هزائم.

أما عن رونالدو، فقد شارك في 23 مباراة مع النصر، في بطولات دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، دوري أبطال آسيا، كأس الملك سلمان للأندية العربية، سجل خلالها 21 هدفًا وصنع 11 تمريرة حاسمة، وحقق 19 فوزًا وتعادلين وخسارتين، وتوج بلقب البطولة العربية.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

إقالة سانتو من الاتحاد .. صحف العالم تبرز دور بنزيما في رحيله

صحف العالم تسخر من سانتو وتشيد بـهاتريك بنزيما مع الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن