انخفاض مستوى أوتافيو ونيفيز مع النصر والهلال.. مدرب البرتغال يعلق

تاريخ النشر: 25/12/2023
164
منذ 4 شهور
انخفاض مستوى أوتافيو ونيفيز مع النصر والهلال.. مدرب البرتغال يعلق

تحدث روبيرتو مارتينيز المدير الفني الحالي للمنتخب البرتغالي عن علاقة لاعبيه الحاليين بتواجدهم في الدوري السعودي ومستوى التطور الذي يعود على المنتخب.

انخفاض مستوى أوتافيو ونيفيز مع النصر والهلال.. مدرب البرتغال يعلق

وأجاب مارتينيز في حوار نقلته شبكة "O Jogo" البرتغالية على سؤال يدور حول تأثر المنتخب بوجود لاعبين في دوري روشن أمثال رونالدو، أوتافيو ونيفيز وما إذا كان من يلعبون في المملكة يحظون بمنافسة أقل: "

أعتقد بأن ظاهرة الدوري السعودي مختلفة، تجربتي السابقة حين امتلكت لاعبين خارج أوروبا، تحديدًا في الصين أو أمريكا أن كل لاعب يمتلك ردة فعل مختلفة، للعبض كان هناك أثر إيجابي على المنتخب فهم يلعبون مرة واحدة في الأسبوع ولديهم الطاقة الكافية للعودة للمنتخب، وهناك من انخفض مستواهم بسبب قلة التنافس، ولكن نرى أن من يلعب في المملكة تحسن وضعهم البدني بشدة، لأن الدوري تنافسي للغاية، ويلعبون أكثر من أوروبا، قد يكوت هذا مناسب للبعض وسلبي لآخرين، أقيم كل لاعب بمفرده، دوري روشن يعمل ليكون سادس أفضل دوري في العالم".

ويكمل: "بالطبع يمكنهم أن يصلوا لهذه المكانة، لقد حددوا فترة 10 سنوات للنمو، هذه فترة جيدة وليست لعامين مثلًا، إننا نتحدث عن عشرة مواسم، لأنهم سينظمون كأس العالم 2034".

وعن ما إذا لاحظ هبوط مستوى بعض اللاعبين في دوري روشن: "لا بصراحة، ولكن التقييم بعد الشتاء قد يختلف، ولكن بالمعلومات التي لدينا الأمر لم يشكل أي صعوبات على نجومنا".

تابع نتائج مباريات كرة القدم عبر سعودي سبورت من هنا.

اشترك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

 

اقرأ أيضا

برشلونة يقرر عدم التجديد لثنائي الفريق بأمر من تشافي

فيفا يجمد كرة القدم في البرازيل واستبعادها من تصفيات كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن