فيفا يجمد كرة القدم في البرازيل واستبعادها من تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 25/12/2023
241
منذ 4 شهور
فيفا يجمد كرة القدم في البرازيل واستبعادها من تصفيات كأس العالم

هدد بشكل رسمي وصريح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتجميد النشاط الكروي في البرازيل، واستبعاد كافة الأندية والمنتخبات البرازيلية من المشاركة في كافة الفاعليات الدولية.

وجاء تهديد الفيفا بإيقاف النشاط الكروي في البرازيل، بسبب التدخل الحكومي في شئون الاتحاد المحلي بقيادة إدينالو رودريجيز الذي تمت إقالته بقرار من الحكومة المحلية.

وتعيش كرة القدم البرازيلية أزمة كبرى في السنوات الأخيرة، وبالأخص بعد النتائج الكارثية التي يحققها المنتخب البرازيلي في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لكأس العالم بالولايات المتحدة 2026.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ولم يحقق المنتخب البرازيلي سوى انتصارين فقط في تصفيات كأس العالم 2026، بالإضافة للتعادل في لقاء، بينما تعرض للهزيمة في 3 مباريات حتى الأن.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وأقدمت الحكومة البرازيلي يوم السابع من ديسمبر الماضي على إقالة رئيس الاتحاد إدينالو رودريجيزمن منصبه، وتعيين لجنة مؤقتة برئاسة خوسيه بيرديز لتنظيم انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد.

تهديد رسمي من الفيفا: 

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في مذكرة رسمية، أبلغت اتحاد قارة أمريكا الجنوبية بإبلاغ المسئولين في البرازيل، باحتمالية تجميد النشاط الكروي في البلاد، بسبب التدخل الحكومية.

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ويحظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على أي دولة في العالم، بالتدخل الحكومي في شئون الاتحادات الوطنية لكرة القدم، حيث أن عقوبة الإقدام على هذا التصرف هي التجميد بشكل مباشر.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بدارسة الأزمة البرازيلية، جلسة طارئة يوم الثامن من يناير المقبل، لإصدار القرار بشأن التجميد من عدمه، حال اصرار الحكومة البرازيلية على تنظيم انتخابات جديدة للاتحاد المحلي.

ويشمل قرار تجميد البرازيل دوليا، استبعاد المنتخب البرازيلي من تصفيات كأس العالم "2026" بشكل نهائي، مع حرمان الأندية البرازيلية من المشاركة في المسابقات القارية مع إلغاء البطولات المحلية.

اقرأ أيضا

فرمان عاجل من خيسوس لتدعيم الهلال بثنائي الدوري البرازيلي

نيمار يبكي ويصرخ في البرازيل .. حزن لجماهير الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن