الكلاسيكو يشتعل| الهلال يدعم الاتحاد..خطة التخدير وسداسية نصراوية

تاريخ النشر: 26/12/2023
735
منذ 4 شهور
الكلاسيكو يشتعل| الهلال يدعم الاتحاد..خطة التخدير وسداسية نصراوية

تتجه الأنظار في الشارع الرياضي السعودي والعالمي، صوب ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، لمتابعة كلاسيكو الاتحاد والنصر، الذي يشهد لقاء البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفرنسي كريم بنزيما وجهًا لوجه للمرة الأولى في المملكة. 

وبدأ العد التنازلي على انطلاق الكلاسيكو المرتقب بين الكبيرين الاتحاد والنصر، عند تمام الساعة التاسعة مساء غد الثلاثاء بتوقيت السعودية، في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين "روشن" موسم 2023-2024. 

ولا صوت يعلو حاليا في الشارع الرياضي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، فوق الحديث عن تخوفات الجماهير الاتحادية، في ظل الغيابات العديدة التي ضربت الفريق، وحماس عشاق "العالمي"، لاكتساح "النمور" بنتيجة تاريخية بهدف كسر عقدة الفوز عليهم، والتي تعود لعام 2018. 

الاتحاد أم النصر .. من يحسم الكلاسيكو؟

وقال صالح أبو نخاع رئيس نادي ضمك السابق، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أكشن مع وليد": "الاتحاد دائمًا يظهر في المباريات الكبيرة".  

ومن جانبه، قال الناقد الرياضي إبراهيم العنقري : "كلاسيكو الاتحاد، يعد فرصة للنصر لتحقيق رقم كبير"، في حين قال الإعلامي محمد الشيخ: "بعد ثلاثية الأهلي والرائد قد تكون ثلاثية نصراوية". 

ويرى الإعلامي الرياضي أحمد الشمراني، أن وضع الاتحاد المتذبذب في النتائج سوف يصحح أوضاعه من بوابة نادي النصر، وفي المقابل الترشيحات الكبرى بفوز الأصفر العاصمي هي لعبة إعلامية بهدف التخدير والسقوط بالنتيجة في الكلاسيكو.

وأشار الناقد الرياضي النصراوي محمد الدويش إلى نقطة مثيرة، قائلًا: "يطالبون بتأجل مباراة الاتحاد النصر أكثر من الاتحاديبن.. ليس حُبًا لزيد، ولكن كُرهًا لعمرو"، ورد محمد الشعيلان: "النصر مسبب لهم خوف رغم الفارق النقطي"، في إشارة للغريم التقليدي الهلال.

مخاوف جماهير الاتحاد من رباعية نصراوية

في السياق ذاته، اعترضت الجماهير الاتحادية على موعد الكلاسيكو، حيث كتب أحد مشجعي العميد: "المباراة وضعت في وقت يحتاجه النصر ويضر بالاتحاد، لأن الصحيح يلعب مبارة الكأس الآن، ويتم تأجيل مباراة النصر، لكنها فرصة لدعم الفريق الأصفر، والاتحاد يعاني من الإصابات والمشاركات وحتى حرموا الفريق من جمهوره في الجوهرة، وحوله إلى الملعب الصغير". 

وتوقع اتحادي، قائلًا: "ليتها تنتهي 4 وأقل، على مدرب الفريق أن يلعب بتكتل دفاعي وتكليف المهاجمين بمراقبة مفاتيح لعب النصر، وركن المعيوف احتياطيا فوجوده كارثة..  فالوضع راح يكون صعب وصعب جدًا وأتمنى أن لا تتجاوز النتيجة 4."

فرصة تاريخية للنصر ودعم هلالي للاتحاد

أما جماهير النصر، ترى أنها فرصه لتحقيق نتيجة تاريخية على حساب الاتحاد، حيث كتب أحدهم: "أقول ٦ وسوبر هاتريك للدون"، وتوقع آخر: "مبروك مقدمًا للنصر، أتوقعها تاريخية". 

ودخل جمهور الهلال على خط ردود الأفعال قبل الكلاسيكو، حيث كتب أحدهم: "سوف يكشر النمر عن أنيابه وستكون فضيحة على النصر".  

يذكر أن نادي النصر يتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 40 نقطة، فيما يتواجد الاتحاد السعودي في المركز السادس برصيد 28 نقطة.

اقرأ أيضا

استقالة جديدة تهز النصر قبل مواجهة الاتحاد.. ماذا يحدث؟

تعرف على حكم كلاسيكو الاتحاد والنصر.. يعرف الأصفر

حمل تطبيق سعودي الآن