مونديال الأندية| المشاركة الأفضل في التاريخ.. الترجي "خامسا" بالفوز على جوادالاخارا

تاريخ النشر: 18/12/2018
490
منذ 5 سنوات
مونديال الأندية| المشاركة الأفضل في التاريخ.. الترجي "خامسا" بالفوز على جوادالاخارا

حسم نادي الترجي التونسي، المركز الخامس في مسابقة كأس العالم للأندية، بعد الانتصار على جوادالاخارا المكسيكي، بنتيجة (6-5) بضربات الجزاء، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وخسر الترجي، في دور ربع النهائي من العين الإماراتي "مستضيف البطولة"، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بينما انهزم جوادالاخارا، من كاشيما أنتلرز الياباني، في نفس الدور، بنتيجة (2-3).

ودخل فريق جوادالاخار المكسيكي، المباراة بقوة كبيرة للغاية، حيث حصل على ضربة جزاء، في الدقيقة الخامسة، نفذها والتر ساندوفال، بنجاح داخل الشباك.

وبعد هدف جوادالاخار، حاول الترجي، تعديل النتيجة، وهو ما تحقق له في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، عن طريق ضربة جزاء، نفذها يوسف البلايلي بنجاح، داخل الشباك.

واتسم الشوط الثاني من عمر المباراة، بالعنف الكبير، حيث تحصل أنيس البدري، على الكارت الأحمر، في الدقيقة 79، قبل أن يتم طرد زميله حسين الربيعي، في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وبعد الطردين، حاول جوادالاخار، في تحقيق هدف حسم المباراة، إلا أنه فشل في ذلك، في الدقيقتين المتبقيتين، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء، التي ابتسمت للترجي بنتيجة (6-5). 

جدير بالذكر أن هذا المركز يُعد الأفضل في تاريخ الترجي التونسي، في هذا الحدث العالمي، حيث حل سادسًا في مشاركته الأولى عام 2011.

حمل تطبيق سعودي الآن