خطايا الحائلي تنذر الاتحاد بموسم كارثي .. رعب من كابوس الأهلي

تاريخ النشر: 24/12/2023
168
منذ 5 شهور
عمر عبدالعزيز

يعيش نادي الاتحاد حالة من الاضطراب الواضح، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2023/2024، على صعيد المستويات والنتائج، بالتزامن مع سلسلة إصابات مدمرة.

العميد خسر المباراة بثلاثية مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة الدوري السعودي، في موقعة زادت من الغضب الجماهيري، عقب وداع الفريق لكأس العالم للأندية السعودية 2023 من الدور الثاني بالهزيمة أمام الأهلي المصري.

ويحتل الاتحاد عقب السقوط أمام الرائد، المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 28 نقطة، مبتعدًا عن الصدارة بفارق 22 نقطة، أما الرائد فارتفع رصيده للنقطة 16 في المركز الخامسة عشر.

خطايا إدارة الحائلي تنذر بنهاية كارثية لموسم الاتحاد

مشكلة الاتحاد مع سانتو

عانى الاتحاد خلال النصف الأول من الموسم الحالي من تذبذب واضح في النتائج، تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق نونو سانتو، ومع دخول المدرب في خلافات مع بعض نجوم الفريق أمثال كريم بنزيما وعبدالرحمن العبود وعبدالرزاق حمدالله، انتهى الأمر بإقالته.

الأزمة الاتحاد مستمرة مع جاياردو

أسند الاتحاد مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول، إلى المدرب الأرجنتيني القدير مارسيلو جاياردو، لكن الأوضاع لم تتحسن، واستمرت هزائم العميد داخليا وخارجيا، حتى انفجر الوضع مع الإقصاء من كأس العالم للأندية على يد الأهلي المصري، إضافة إلى الهزائم المتكررة في بطولة الدوري. 

أزمة جاياردو مع العبود

كشفت أزمة مارسيلو جاياردو الحالية مع الجناح الدولي عبدالرحمن العبود، عن عدم استطاعة المدرب الأرجنتيني احتواء اللاعب الذي غاب عن المباريات منذ انطلاق الموسم بقرار من المدرب السابق نونو سانتو، حتى وصل الأمر إلى تأكيد الاستبعاد من المباريات مع طلب رحيله نهائيا في انتقالات يناير.

غرفة ملابس الاتحاد تشتعل

أكد حامد البلوي، المدير التنفيذي السابق لنادي الاتحاد، على وجود أزمة خطيرة وحالة من عدم الحزم والترابط داخل غرفة ملابس الفريق، وهو أمر يعود في المقام الأول إلى مجلس الإدارة برئاسة أنمار الحائلي، ثم الجهاز الفني بقيادة جاياردو، حيث يستدعي الأمر بحسب البلوي تدخلا حازما ضد المقصرين.

عدم الانضباط

وطالب البلوي إدارة الاتحاد بأن تقتدي بالنظام الإداري المطبق داخل نادي الهلال، حيث يتسم بالحزم والصرامة، التي وصلت إلى فرض غرامات باهظة على اللاعبين غير الملتزمين، وعندما تأخر نيمار في الوصل إلى الفريق، عوقب بخصم قدره مليون ريال.

تراجع مستوى بنزيما 

يقدم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما خلال الفترة الماضية مستويات متواضعة للغاية، وشهدت مواجهة الأمس بين الاتحاد والرائد، تحدث البعض عن "تهرب" اللاعب من المواجهة، في ظل الحالة المزرية التي ظهر بها النمور، وخاصة أن  النتيجة تشير إلى تأخر فريقه 2-1، لكن جاياردو تدخل وصرح بالقول: "استبدال بنزيما قرار مني شخصيًا، لأسباب فنية".

سيناريو الأهلي يلوح في الأفق

وتداول بعض الجماهير آراءً صادمة حول إمكانية انتهاء موسم الاتحاد بالهبوط إلى "دوري يلو"، على غرار ما حدث للنادي الأهلي، في نهاية موسم 2021/2022، عندما مر الفريق بسلسلة هزائم مدوية أطاحت به من دوري المحترفين، في مفاجأة خارج إطار التوقعات.

حمل تطبيق سعودي الآن