رفض رسمي من عملاقة أوروبا لمشروع "السوبر ليج".. مفاجآت خطيرة

تاريخ النشر: 21/12/2023
107
منذ 4 شهور
رفض رسمي من عملاقة أوروبا لمشروع السوبر ليج.. مفاجآت خطيرة

أعلنت عدد من الأندية بشكل رسمي رفضها التام لمشروع دوري السوبر الأوروبي، في أعقاب الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية بالموافقة على إنشاء المسابقة المثيرة للجدل..

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساء استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

وأوضح حكم المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس من حقه احتكار تنظيم المسابقات، وبالتالي من حق الأندية الدعوة بشكل قانوني لإقامة مسابقة السوبرليج.

تابع كل أخبار وأحداث الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويأتي قرار محكمة العدل الأوروبية، في الوقت الذي رفضت فيه كافة هيئات كرة القدم في العالم مشروع "السوبرليج"، بالإضافة للأندية الكبرى أبزرها بايرن ميونخ، باريس سان جيرمان، أتلتيكو مدريد، مانشستر يونايتد.

تابع جميع المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية قبل عامين، من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، باستثناء برشلونة وريال مدريد، المستمران في صراعهما الطويل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

رفض قاطع من الأندية الأوروبية: 

أكد أتلتيكو مدريد الإسباني في بيان رسمي رفضه لمسابقة السوبر ليج، جاء فيه: "ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، إيطاليا، إسبانيا (باستثناء ريال مدريد وبرشلونة) كلهم لا يريدون السوبر ليج، نحن نؤيد حماية عائلة كرة القدم الأوروبية العظيمة".

وأصدر مانشستر يونايتد كأول نادي إنجليزي يعلن بشكل منفرد رفضه للمسابقة الجديدة بقوله: "موقفنا لم ولن يتغير، سنظل ملتزمين تمامًا بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأضاف العملاق الإنجليزي: "سنواصل التعاون الإيجابي مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز والأندية الأخرى من خلال رابطة الأندية الأوروبية من أجل التطوير المستمر لكرة القدم الأوروبية".

ورفض بايرن ميونخ المشاركة في مسابقة السوبر ليج بقوله: "يشكل الدوري الألماني أساس نادي بايرن ميونخ، كما تشكل جميع الدوريات الوطنية أساس أندية كرة القدم الأوروبية، لذلك، من واجبنا وقناعتنا العميقة تقويتها، وليس إضعافها.

وأتم النادي البافاري قائلا: "ندعم مسابقات الأندية الأوروبية، تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

اقرأ أيضا

قرار حكومي يحظر مشاركة أندية الدوري الإنجليزي في السوبر ليج

السوبر ليجينقذ ريال مدريد وبرشلونة من كارثة.. تعرف علي التفاصيل

حمل تطبيق سعودي الآن