قرار حكومي يحظر مشاركة أندية الدوري الإنجليزي في "السوبر ليج"

تاريخ النشر: 21/12/2023
358
منذ 4 شهور
قرار حكومي يحظر مشاركة أندية الدوري الإنجليزي في السوبر ليج

أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية، في بيان رسمي صادم، أن بلاده ستعمل على تشريع قانون يمنع أي فريق إنجليزي من الانضمام أو المشاركة في مسابقة "دوري السوبر الأوروبي.

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية قبل عامين، من مسابقة دوري السوبر الأوروبي، باستثناء برشلونة وريال مدريد، بعد صراع طويل مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساء استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

تابع كل أخبار وأحداث الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأوضح حكم المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس من حقه احتكار تنظيم المسابقات، وبالتالي من حق الأندية الدعوة بشكل قانوني لإقامة مسابقة السوبرليج.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

ويحاول كل من ريال مدريد وبرشلونة مؤسسي مشروع "السوبر ليج" إقناع بعض الأندية مثل آيندهوفن، وفينورد، وأندية البرتغال، وريد ستار، وأندرلخت، وبعض الأندية التي تمتلك تاريخ كبير، لتنظيم البطولة للمرة الأولى.

قرار رسمي من الحكومة البريطانية: 

أوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة البريطانية في بيان رسمي، أن حكومة بلاده ستصدر تشريع قانوني يمنع ويحظر على أي نادي إنجليزي في كافة الفئات بالانضمام لرابطة "السوبر ليج" وبالتالي عدم المشاركة في المسابقة.

تابع جميع المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

يأتي هذا القرار في الوقت الذي أصدر فيه الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بيانات رسمية، يعلنان فيه رفضهما التام لمشروع دوري السوبر الأوروبي.

وأعلنت أيضا رابطة الدوري الإسباني "الليجا" ضرورة فرض عقوبات على الأندية المؤسسة للسوبر ليج، وتحديدا برشلونة وريال مدريد، خاصة أن يوفنتوس الإيطالي انسحب بشكل رسمي من المشروع قبل عام من الأن.

اقرأ أيضا

بيريز يكشف موقف الاتحاد الأوروبي من مشروع السوبرليج

خطوة جديدة ومثيرة من رئيس ريال مدريد لإنشاء مشروع السوبرليج

حمل تطبيق سعودي الآن