الاتحاد الأوروبي يصدم برشلونة وريال مدريد بمفاجأة عن "السوبر ليج"

تاريخ النشر: 21/12/2023
218
منذ 4 شهور
الاتحاد الأوروبي يصدم برشلونة وريال مدريد بمفاجأة عن السوبر ليج

أصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيان رسمي أصدره قبل قليل، أن مسابقة "السوبر ليج" لن تكون قادرة أن تتحول لأمر واقع، رغم الحصول الصادر من محكمة العدل الأوروبية

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها القضائي، أن الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، قد أساء استخدامهما للسلطة باتخاذ إجراءات لمنع تنظيم مسابقة دوري السوبر.

وأوضح حكم المحكمة أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس من حقه احتكار تنظيم المسابقات، وبالتالي من حق الأندية الدعوة بشكل قانوني لإقامة مسابقة السوبر ليج.

تابع كل أخبار وأحداث الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويحاول كل من ريال مدريد وبرشلونة، إقناع بعض الأندية مثل آيندهوفن، وفينورد، وأندية البرتغال، وريد ستار، وأندرلخت، وبعض الأندية التي تمتلك تاريخ كبير، لتنظيم البطولة للمرة الأولى.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

الاتحاد الأوروبي يرد على قرار محكمة العدل:

قال يويفا في بيانه الرسمي عن قرار محكمة العدل الأوروبية: "يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علماً بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم في قضية السوبرليج، هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بالسوبرليج".

تابع جميع المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأضاف: "الحكم يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقًا في إطار الترخيص المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022".

وواصل: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين الأوروبية ذات الصلة".

واستطرد بيان الاتحاد القاري: "يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حازمًا في التزامه بدعم هرم كرة القدم الأوروبية، مما يضمن استمراره في خدمة المصالح الأوسع للمجتمع ".

وأوضح: "سنواصل تشكيل النموذج الرياضي الأوروبي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء".

وأتم بيان الاتحاد الأوروبي: "نحن على ثقة من أن هرم كرة القدم الأوروبية القائم على التضامن، والذي أعلنه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الإنشقاق بموجب القوانين الأوروبية والوطنية ".

اقرأ أيضا

سعودي سبورتيكشف كواليس خاصة بالسوبرليج تسعد ريال مدريد وبرشلونة

خطوة جديدة ومثيرة من رئيس ريال مدريد لإنشاء مشروع السوبرليج

حمل تطبيق سعودي الآن