تسوية أزمة حمد الله .. مطالب هلالية تصدم النصر ومفاجأة البلوي

تاريخ النشر: 20/12/2023
911
منذ 4 شهور
تسوية أزمة حمد الله .. مطالب هلالية تصدم النصر ومفاجأة البلوي

أبدى مسئولو نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، تحركًا من أجل إنهاء أزمة قضية المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، لاعب الاتحاد الحالي، والمرفوعة لدى المحكمة الرياضية الدولية (كاس).

وبدأت محادثات إدارة شركة نادي النصر ومحامي المغربي عبد الرزاق حمد الله، من أجل تسوية القضية المرفوعة بين الطرفين في المحكمة الرياضية الدولية، على خلفية قضية التسجيلات، والتي تفيد بتقدم النصر بشكوى رسمية ضد حمد الله بداعي وجود تسجيلات بمفاوضات من نادي الاتحاد مع اللاعب أثناء وجوده في الفترة المحمية في عقده مع النصر، قبل الانتقال إلى صفوف العميد.

مفاجأة في طلب تسوية قضية حمد الله

وذكر الإعلامي الرياضي هتان النجار، أن إدارة نادي النصر هي من طلبت التسوية مع اللاعب حمد الله، وطلبت مهلة لمدة شهرين للسداد، تفاديًا لأي إشكالية قد تنشأ من محكمة (كاس).

وكان حمد الله قد طالب إدارة نادي النصر، بالحصول على مبلغ قدره 8.8 ملايين يورو، جراء قرار الإدارة بفسخ عقده لسبب غير مشروع، فيم طالبت إدارة النصر، اللاعب بمبلغ 9.5 ملايين يورو، بعد توصيات الفريق القانوني بتخفيض قيمة الشرطة الجزائي (20 مليون يورو)، إلا أنه الاتحاد الدولي (فيفا) رفض مطالب الطرفين، وأقر بمستحقات اللاعب المتأخرة بقيمة 3.3 مليون يورو.

وكانت إدارة نادي النصر قد أعلنت عن فسخ عقد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله في نوفمبر 2021، لسبب مشروع، لينتقل اللاعب بعدها إلى صفوف الاتحاد، فيم قرر اللاعب التقدم بشكوى رسمية ضد النصر من أجل الحصول على مستحقاته المتأخرة.

مطالب لحمد الله برفض تسوية النصر

في المقابل، خرجت مطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمغربي عبد الرزاق حمد الله برفض طلب النصر لتسوية القضية، وانتظار صدور قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولي، الذي قد يحمل عقوبة منتظرة ضد النصر.

وعلى الرغم من أن الأزمة بين حمد الله والنصر، فإن مطالبات الجماهير للاعب بعدم التنازل في أغلبيتها هلالية، في انتظار تطبيق عقوبة مشابهة لتلك التي وقعت ضد الهلال في 2022، بعد صدور قرار من لجنة فض المنازعات في الاتحاد السعودي، بإيقاف اللاعب محمد كنو لمدة 4 شهور، وحرمان الهلال من التسجيل لفترتين، مع غرامة مالية قدرها 27 مليون ريال، على خلفية توقيع كنو على تجديد عقده مع الهلال بعد توقيع عقد الانتقال إلى النصر.

يذكر أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد أقرت بمعاقبة نادي الاتحاد في 2022، بإيقاف حمد الله لمدة 4 شهور وغرامة قدرها 300 ألف ريال، مع حرمان الاتحاد من التسجيل لفترة واحدة، وغرامة ضد المدير التنفيذي حامد البلوي بالإيقاف 6 شهور، وغرامة 300 ألف ريال، مع إيقاف مدير الفريق مشعل السعيد لمدة 3 شهور، على خلفية (قضية التسجيلات).

حمد الله يدرس قبول التسوية

وفي هذا السياق، أكد الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن عبد الرزاق حمد الله يدرس قبول عرض تسوية النصر بمبلغ 15 مليون ريال، بعد وجود اتصالات لإغلاق القضية المرفوعة في (كاس).

من جانبه، قال حامد البلوي، "لو الرأي لي سأذهب إلى محكمة (كاس) وأنتظر إصدار القرار، لأن هذه القضية أخذت أبعادًا كثيرة، وهناك أطراف كثيرة في القضية".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حسم الأمر.. حمد الله خارج قائمة الاتحاد في مباراة أوكلاند سيتي

حمد الله يعيد ذكرى أبو جبل مع النصر.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن