ريال مدريد وبرشلونة متهمان بتدمير الدوري الإنجليزي.. مفاجأة خطيرة

تاريخ النشر: 20/12/2023
37
منذ 5 شهور
ريال مدريد وبرشلونة متهمان بتدمير الدوري الإنجليزي.. مفاجأة خطيرة

اتهم كارل هانز رومينيجه المدير التنفيذي والرئيس السابق لنادي بايرن ميونخ الألماني، الثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد بمحاولة تدمير الدوري الإنجليزي، ببطولة "السوبر ليج".

وانسحبت جميع الأندية الإنجليزية والإيطالية من مشروع مسابقة دوري السوبر الأوروبي، الذي تولى مسئولية الترويج له فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

ولم يتبقى حاليا في مشروع دوري السوبر الأوروبي سوى الثنائي الإسباني برشلونة وريال مدريد، مع انسحاب يوفنتوس الإيطالي من المسابقة عقب إقالة رئيسه السابق أندريا أنييلي.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتعرضت فكرة السوبر ليج لانتقادات ضخمة وضغوطات قوية منذ عرض الفكرة، وكان ناديي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان الأكثر اعتراضا عليها من الإعلان عن تدشينها.

محاولة لتدمير الدوري الإنجليزي:

وقال رومينيجه المديرالتنفيذي السابق لبايرن ميونخ، عن مسابقة السوبر ليج: "لقد خسر القضية وحان الوقت للاعتراف بذلك، كرة القدم ملك للجميع، وليس للأغنياء فقط".

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأضاف: "إذا أصبحت بطولة السوبر ليج، فأن الدوريات سوف تتراجع، لأنهم يريدون إلحاق الضرر بالدوري الإنجليزي لأنه الأفضل، خاصة الإسبان هم من يريدوا فعل هذا لذلك قاموا باختراع هذه البطولة".

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وواصل: "دوري السوبر الأوروبي، كان هدفه ضم أفضل الأندية الأوروبية لكنه الآن أصبح يريد ضم الأندية العربية والأمريكية وجعلها بطولة دولية".

وأوضح أسطورة بايرن ميونخ: "هل يجب أن يفوز الأشخاص المعتادون دائمًا؟ هذا لا يحدث في كرة القدم، لن يذهب أحد في ألمانيا إلى السوبرليج، ستكون هناك ثورة من المشجعين، معنا السائد هو الجدارة".

وأتم: "السوبرليج لم يتبقى منه شيء فقط الناديان من إسبانيا".

اقرأ أيضا

مورينيو يثير الجدل بمفاجأة تهز الدوري الإنجليزي.. ماذا قال؟

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد الجولة 17| هالاند يحتفظ بالصدارة

حمل تطبيق سعودي الآن