إنجاز تاريخي لجوارديولا أمام فلومنينيسي في نهائي مونديال الأندية

تاريخ النشر: 19/12/2023
46
منذ 4 شهور
إنجاز تاريخي لجوارديولا أمام فلومنينيسي في نهائي مونديال الأندية

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في التفوق أمام أوراوا ريد ديامونز الياباني بثلاثية نظيفة، وذلك في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في المملكة العربية السعودية.

ويلعب مانشستر سيتي في هذه البطولة، عقب تأهله بطلًا لدوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، بالفوز في المباراة النهائية أمام إنتر ميلان.

وتعد هذه هي المباراة الأولى التي تجمع بين فريقى مانشستر سيتي الإنجليزي ضد أوراوا ريد الياباني بشكل رسمي، في بطولة تحت إشراف الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويتأهل مانشستر سيتي للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية، في مشاركته الأولى، حيث سيلتقى فلومينينسي البرازيلي، والذي تأهل أيضًا عقب فوزه أمام الأهلي المصري 2-0 مساء أمس في الدور نصف النهائي.

وسيواجه مانشستر سيتي نظيره فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، يوم الجمعة المقبل الموافق 22 ديسمبر، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

وستكون هذه المواجهة هي الأولى بينهما رسميًا، حيث يسعى الفريق السماوي إلى التتويج بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

إنجاز تاريخي لجوارديولا في كأس العالم للأندية: 

استطاع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في كل مرة شارك فيها بكأس العالم للأندية للمباراة النهائية (برشلونة 2009، برشلونة 2011، بايرن ميونخ 2013، مانشستر سيتي 2023).

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وسيصبح جوارديولا حال الفوز يوم الجمعة المقبل على فلومينينسي البرازيلي أكثر مدرب تتويجا بكأس العالم للأندية بـ4 ألقاب، مع 3 فريق مختلفة، بعد حقق الكأس مرتين مع برشلونة، ومرة مع بايرن ميونخ، في انتظار لقب مانشستر سيتي.

ويقترب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي من تحقيق خماسية تاريخية، حال الفوز أمام فلومنينيسي، بعد أن سبق له التتويج بالسداسية مع برشلونة في عام 2009.

اقرأ أيضا

مفاجآت في تشكيل مانشستر سيتي ضد أوراوا في كأس العالم للأندية

مانشستر سيتي إلى نهائي كأس العالم للأندية بثلاثية ضد أوراوا ريدز

حمل تطبيق سعودي الآن