الأبحاث الطبية تدمر مشروع برشلونة.. بيدري يحتاج للغياب عاما كاملا

تاريخ النشر: 19/12/2023
2678
منذ 4 شهور
الأبحاث الطبية تدمر مشروع برشلونة.. بيدري يحتاج للغياب عاما كاملا

إصابة جديدة ضربت بيدري جونزاليس لاعب وسط برشلونة الإسباني، خلال مشاركته في التدريبات الجماعية للفريق الكتالوني اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة ألميريا يوم غدا في الدوري الإسباني.

وعانى بيدري خلال التدريبات الجماعية التي خاضها برشلونة اليوم قبل مواجهة ألميريا غدا، لإنزعاجات في عضلات قدمه، حيث لم يستطيع أن يكمل المران، وغادر مصابا.

وتأتي إصابة بيدري في الوقت الذي يعاني فيه برشلونة من تراجع حاد في النتائج، خاصة بعد التعادل الأخير على ملعب الميستايا ضد فالنسيا بهدف لمثله.

وكان بيدري قد عاد في شهر نوفمبر الماضي لبرشلونة، بعد إصابة استمرت لأكثر من شهرين ونصف، تعرض لها في بداية الموسم الجاري، وتحديدا عقب مواجهة قادش بالجولة الثانية من الدوري الإسباني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وسيغيب بيدري على أقل تقدير لمدة 4 مباريات عن برشلونة، حيث سيكون من المتوقع أن يغيب عن مباريات السوبر الإسباني في الرياض خلال شهر يناير المقبل.

إصابات بيدري بشكل عام، باتت أمر ليس بالغريب على جماهير برشلونة خاصة أن اللاعب الذي كان من المتوقع أن يتحول لأسطورة مثل أندرياس إنييستا مسيرته أصبحت على وشك النهاية في عمر الـ21 عاما بسبب النكاسات العضلية.

إصابة بيدري في 2023

شارك في مسابقة توقعات سعودي سبورت لنتائج المباريات

تاريخ إصابات بيدري مع برشلونة: 

-غاب بيدري عن برشلونة منذ انتقاله للفريق الكتالوني في صيف عام 2020 قادما من لاس بالماس مقابل 5 مليون يورو، في (360 يوما) بسبب الإصابات العضلية.

-بيدري غاب (102) يوما في الفترة ما بين سبتمبر 2021 حتى يناير 2022، بداعي الإصابة في أوتار الركبة.

-إصابة أوتار الركبة تكررت مع بيدري في 2022، حيث غاب عن برشلونة في 77 يوما بسببها أيضا.

-الموسم الماضي غاب بيدري عن برشلونة (64 يوما) بداعي إصابة عضلية، قبل أن يغيب من جديد بسبب إصابة في عضلة الهامسترنج لمدة (46 يوما).

-الموسم الحالي ضربة الإصابة عضلة الهامسترنج، ليغيب بيدري عن برشلونة في الفترة ما بين أغسطس حتى نوفمبر وتحديدا لمدة (77 يوما).

موسم 2020-2021:

-بشكل مبدئي في عمر الـ18 عاما، وفي أول مواسمه مع برشلونة، شارك بيدري مع الفريق الكتالوني في موسم 2020-2021 في (52 مباراة) ما بين الدوري الإسباني، كأس إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الإسباني، بمجموع دقائق بلغ (3.525 دقيقة).

-مع المنتخب الإسباني في الموسم ذاته شارك بيدري في كأس الأمم الأوروبية في جميع المباريات حتى الدوري نصف نهائي، من بينهم 3 مباريات (120 دقيقة) في كل لقاء، و3 مباريات أخرى (90 دقيقة) في كل لقاء.

تابع كافة المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

بيدري

-موسم بيدري لم ينتهي عند هذا الحد، بل شارك مع المنتخب الأوليمبي الإسباني في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، في (6) مباريات حتى النهائي ضد البرازيل، بشكل أساسي وبدقائق كاملة في كل لقاء.

-مجموع مشاركات بيدري في هذا الموسم الكارثي الذي يمكن وصفه بأنه السبب في تدهور الحالة البدنية للاعب الوسط الشاب في (64) مباراة.

السبب الحقيقي في إصابات بيدري: 

ووفقا للأبحاث العلمية والاختبارات الطبية، فأن تظاهر برشلونة بجهله بعدم معرفة أو الصدمة من إصابات بيدري المتكررة، ليس إلا محاولة بائسة لإخلاء المسئولية أمام الجماهير.

بيدري الذي أنضم لبرشلونة، في موسم 2020-2021، في عمر الـ18 عاما، أصبح أحد الركائز الأساسية للفريق الكتالوني مع المدرب رونالد كومان ومن ثم تشافي هيرنانديز، ويشارك في نسبة لا تقل 90% من المباريات بشكل أساسي وكامل.

ما يحدث لبيدري وحدث لجافي، وفقا لكل المؤشرات وملايين الاختبارات الطبية، التي خرجت بنتيجة واحدة، لا يمكن أن يتخطى لاعب مراهق مراحل نموه لكونه خارق أو جاهز للعب كالكبار.

بيدري مع المنتخب الإسباني

بشكل مبسط اللاعب البالغ من العمر 17 عاما حتى 19 عاما يبلغ معدل الكيلو مترات القادر على قطعاها في الملعب ما بين (7 إلى 9) كيلو، بينما اللاعب الذي تخطى عمره 21 عاما قادر على قطع مسافة (11) كيلو مترا في المباراة الواحدة.

الأزمة تمكن في أن برشلونة استغل في ظل أزماته المالية والفنية وعدم قدرته على التدعيم بلاعبين جيدين، الثنائي بيدري وجافي في عمر المراهقة، لإنقاذ الفريق مع إهمال كل التجارب العلمية، بأن الثنائي "الخارق" سيتألقان لفترة مؤقتة، حتى تأتي لحظة انهيار اجسادهم.

النتيجة بيدري للموسم الثالث على التوالي يصاب في العضلة الخلفية ويغيب لأكثر من شهرين ونصف، وجافي سقط ضحية انهيار اربطة الركبة وينتهي موسمه، وإذا تكرر السيناريو ذاته مع المراهق لامين يامال النتيجة ستكون مأساوية.

بيدري مع المنتخب الإسباني في كأس العالم

النتيجة النهائية لجهل برشلونة بالحقائق العلمية: 

-بيدري هذا الموسم بعد مرور 3 سنوات كاملة على تواجده في برشلونة، لم يشارك مع الفريق الكتالوني سوى في 8 مباريات فقط في الدوري الإسباني بمجموع دقائق (617 دقيقة).

-على مستوى دوري أبطال أوروبا شارك بيدري مع برشلونة في (3) مباريات فقط في مرحلة المجموعات من بينهم مباراة كبديل بمجموع دقائق بلغ (151) دقيقة.

-النتيجة النهائية أن بيدري غاب برشلونة بداعي الإصابة وسيواصل الغياب بنسبة 70% من مباريات الفريق هذا الموسم، في ظل إصابته الجديدة التي قد تصل مدة غيابه فيها لـ4 أسابيع.

الحل النهائي لأزمة إصابات بيدري: 

يجب أن يدرك برشلونة بأن بيدري في العمر الـ21 عاما وبهذا المعدل الصادم من الإصابات بشكل دوري، ستنتهي مسيرته في الملاعب بحد أقصى في عمر الـ26 عاما، لو استطاع الاستمرار حتى هذا الوقت.

وبالتالي سيتكرر سيناريو النجم الويلزي السابق لريال مدريد جاريث بيل الذي تعرض لكافة الضغوط والإصابات التي ضربت بيدري، والذي انتهت فعليا مسيرته الرياضية في عمر الـ27 عاما، بكثرة الإصابات التي ضربته.

بيدري

وفقا لكافة المعطيات السابقة، ووفقا أيضا لنتائج خرجت بها أحد التجارب العلمية، فأن على برشلونة بشكل واضح التعامل لفترة زمنية طويلة قد تصل لموسم كامل مع بيدري، كلاعب بديل مع إعادة تأهيل عضلات جسده بشكل صحيح.

بمعنى أدق، يمكن القول بأن على برشلونة التعامل مع بيدري كلاعب بديل، يشارك في نسبة محددة من الدقائق، ووفقا لبعض الظروف الخالية من الضغوطات والتي تؤثر أيضا على العضلات، حتى يتمكن اللاعب من الاستشفاء وإراحة العضلات بشكل يسمح له بالتحمل وتفادي الإصابات.

اقرأ أيضا

قرار تاريخي من لابورتا بشأن مستقبل تشافي مع برشلونة

الخبر المنتظر.. إصابة جديدة تضرب بيدري في تدريبات برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن