الهلال ضد النصر .. قرعة آسيوية تنذر بالديربي في ثمن النهائي

تاريخ النشر: 19/12/2023
4198
منذ 4 شهور
الهلال ضد النصر .. قرعة آسيوية تنذر بالديربي في ثمن النهائي

فجرت تقارير صحفية سعودية، مفاجأة مدوية، بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يدرس مقترح مفاجئ، من شأنه تغيير قرعة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2023/2024.

وتجرى القرعة يوم 28 ديسمبر الحالي، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، علما بأنه قد تأهلت 8 أندية من منطقة الغرب إلى ثمن النهائي، على أن تتقابل في 4 مواجهات إقصائية.

وتصدرت أندية الهلال، والنصر، والاتحاد، والعين، وناساف الأوزبكي جدول ترتيب المجموعات الخمس، فيما تأهل الفيحاء، وسباهان أصفهان الإيراني، ونافباخور الأوزبكي كأفضل أندية تحتل المركز الثاني.

ويضم التصنيف الأول الهلال، والنصر، والاتحاد والعين كمصدرين للمجموعات، بينما يتواجد ناساف في التصنيف الثاني رفقة الأندية الثلاثة التي أنهت دور المجموعات بالمركز الثاني، كأقل الأندية المتصدرة حصدًا للنقاط (11 نقطة).

وتقام القرعة بحيث تواجه أندية التصنيف الأول نظيرتها في التصنيف الثاني، شريطة ألا يكون الفريقان قد تواجها في دور المجموعات، بينما يسمح بمواجهة فريقين من بلد واحد.

شارك في مسابقة سعودي سبورت من هنا.

تابع مباريات كرة القدم لحظة بلحظة من هنا عبر سعودي سبورت.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" فإن الاتحاد الآسيوي يدرس إجراء قرعة منفصلة لاختيار الفريق الذي تصدر مجموعته وسيتواجد في التصنيف الثاني، بدلًا من تواجد ناساف مباشرة.

ويدرس مسؤولي الاتحاد هذا الاقتراح بجدية كونه يحقق أكبر قدر من العدالة بين متصدري المجموعات، ومن ثم قد يتواجد الهلال أو الاتحاد أو النصر أو العين في التصنيف الثاني.

وتقرر إقامة مباريات ذهاب دور الـ16 بين يومي 12 و13 فبراير المقبل على ملاعب أندية التصنيف الثاني، على أن تقام مواجهات الإياب يومي 19 و20 من نفس الشهر على ملاعب أندية التصنيف الأول.

اقرأ أيضا

النصر يرفض عودة نجمه إلى أوروبا.. وغضب جماهيري واسع

نجم الأهلي المصري يعلنها: الاتحاد أنهك المارد الأحمر

حمل تطبيق سعودي الآن