انهيار في الاتحاد .. هبوط القيمة السوقية بعد ثلاثية الأهلي

تاريخ النشر: 18/12/2023
469
منذ 4 شهور
انهيار في الاتحاد .. هبوط القيمة السوقية بعد ثلاثية الأهلي

في تحديث مفاجئ، تتواصل توابع خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من النادي الأهلي المصري، بكأس العالم للأندية، إثارتها بهبوط كبير في القيمة السوقية لـ"العميد". 

وتلقى فريق الاتحاد، هزيمه قاسية من الأهلي المصري، بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء يوم الجمعة الماضي، على ملعب الجوهرة المشعة، من بطولة كأس العالم للأندية 2023. 

وخرج الاتحاد بكوكبة نجومه العالميين، وعلى رأسهم الثلاثي "كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو"، من مونديال الأندية من المباراة الثانية، عقب فوزهم بمواجهة الافتتاح أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي، بثلاثية نظيفة. 

ورغم الطموحات الكبيرة لعشاق "العميد"، والتوقعات بوصول الاتحاد بعيدا في البطولة العالمية، إلا أن الفريق المصري التهم النمور، مما أثر كثيرا في هبوط القيمة السوقية للفريق نظرا للفارق الكبير بين الناديين من الناحية التسويقية. 

تابع مباريات اليوم الإثنين لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

الاتحاد دخل مباراة الأهلي المصري، وقيمته السوقية تقدر بـ114.4 مليون يورو في الموسم الرياضي الجاري (2023-2024)، في المقابل قيمة النادي القاهري 30.4 مليون يورو.

وكانت القيمة السوقية للبرازيلي فابينيو، تبلغ 38 مليون يورو، كأغلى لاعبي الفريقين، بينما الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد، في المركز الثاني، بقيمة 15 مليون يورو.

بعد الهزيمة من الأهلي، انخفضت القيمة السوقية لفريق الاتحاد بواقع 8.65 مليون يورو، حيث كانت 114.4 مليون، وحاليا وصلت لـ105.75 مليون يورو. 

ويعد أكثر اللاعبين انخفاضا في القيمة السوقية، ثنائي وسط الاتحاد، فابينيو حيث كانت قيمته 38 مليون يورو قبل لقاء الأهلي المصري، وبعدها أصبح 35 مليون يورو، بينما كانتي 12 مليون وأصبحت 10 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت العالمي".

اقرأ أيضا

الهلال يضع خطة سحرية لانتزاع جوهرة الاتحاد مجانا

عرض مفاجئ يخلص الاتحاد من المنبوذ في يناير.. تطورات حاسمة

حمل تطبيق سعودي الآن